أخبار » الأخبار الحكومية

بالشراكة مع الوفد الطبى الأسبانى

طاقم جراحة العظام بمجمع ناصر الطبي يجرى عدة عمليات جراحية

11 أيلول / ديسمبر 2019 01:55

طاقم جراحة العظام بمجمع ناصر الطبي يجرى عدة عمليات جراحية
طاقم جراحة العظام بمجمع ناصر الطبي  يجرى عدة عمليات جراحية

خان يونس- الرأي

يواصل الطاقم الطبى بقسم جراحة العظام فى مجمع ناصر بخانيونس، اجراء العمليات الجراحية للمرضى الذين تم فرزهم ضمن قوائم معدة مسبقا بالشراكة مع الوفد الطبى الأسبانى المتخصص بجراحة العظام .

وأفاد د. رائد أبو شمالة أخصائى طب وجراحة العظام بمجمع ناصر،أن الوفد الذى ستستمر زيارته لأسبوع،كان قد أجرى الفحص الطبى ل(48)مريض بالشراكة مع الوفد المحلى،مشيرا إلى أنه تم فرز (12)حالة حرجة والأكثر تعقيدا لإجراء العمليات الجراحية لهم،بمعدل ثلاث عمليات يوميا.

وأوضح د. أبو شمالة أن العمليات تشمل سقوط القدم(Top foot) ،وتشوهات العظام الخلقية عند الأطفال،بالاضافة الى حالات خلع الولادة.

يذكر أن الوفد الأسبانى ينظم زيارات دورية لمستشفيات وزارة الصحة بمعدل ثلاث مرات سنويا بالتنسيق مع مؤسسة إغاثة اطفال فلسطين،لإجراء العمليات الجراحية المعقدة للمرضى للتخفيف من عناء السفر ،بالاضافة الى نقل الخبرات الطبية وتبادلها.

وتنتهج وزارة الصحة ضمن سياستها الرامية لتحسين الخدمات الصحية وتبادل الخبرات الطبية، استجلاب الوفود الطبية بشكل دوري بالتعاون مع شركائها في العمل الصحي لتغطية جزء كبير من اجراء العمليات النوعية وتقييم التجربة المحلية والاستفادة في تقديم عناوين تدريبية لصقل وتطوير مهارات الكادر المحلي، الى جانب التخفيف عن المرضى ومعاناة السفر.

طاقم جراحة العظام بمجمع ناصر الطبي  يجرى عدة عمليات جراحية 79296920_2944145222284403_3040796455695548416_n
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟