أخبار » الأخبار الحكومية

تعليم شمال غزة تشرع بتنفيذ برنامج تدريبي لإدارة "الصفوف الافتراضية"

29 آب / يونيو 2020 10:03

تعليم شمال غزة تشرع بتنفيذ برنامج تدريبي لإدارة "الصفوف الافتراضية"
تعليم شمال غزة تشرع بتنفيذ برنامج تدريبي لإدارة

غزة- الرأي

شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بتنفيذ البرنامج التدريبي حول إدارة الصفوف الافتراضية (التعلم عن بُعد) والذي يستهدف في مرحلته الأولى معلمي مباحث اللغتين العربية والإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، في المدارس الحكومية والخاصة.

وتفقد مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري، سير البرنامج التدريبي الذي يعقد في مدارس: بيت لاهيا الأساسية والثانوية للبنين، وأبو تمام الأساسية للبنات، وأبو جعفر الأساسية للبنات، وشادية أبو غزالة الثانوية للبنات، ويحاضر فيه عدد من مدراء المدارس والمشرفين التربويين، الذين خضعوا في وقت سابق لذات البرنامج.

ورحب أ. العرابيد والوفد المرافق معه، بالمعلمين المتدربين، وبالمدربين، مشيداً بجهودهم في خدمة العملية التعليمية.

وأكد أ. العرابيد على أهمية هذا البرنامج لإنجاح المسيرة التعليمية خاصة في ظل جائحة "كورونا" وتداعياتها، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم وفي سياق جهودها المبذولة للتخفيف من تداعيات الجائحة على الواقع التعليمي، أقرت هذا البرنامج التدريبي، والذي من شأنه تدريب كافة العاملين في العملية التعليمية على آليات التعامل مع الصفوف الافتراضية في الفضاء الالكتروني (التعلم عن بعد)؛ لخدمة الطلبة وتمكينهم من مواصلة دروسهم عن بعد وفي كافة الظروف.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي، ستشمل باقي معلمي المباحث الأخرى، ليغطي بذلك معلمي المباحث كافة.

وتمنى مدير التربية والتعليم أن تنقضي هذه الجائحة في أقرب وقت ممكن حتى تعود الحياة التعليمية والعامة إلى طبيعتها السابقة، متمنياً في ذات الوقت أيضاً السلامة لجميع أبناء شعبنا.

يشار إلى أن البرنامج التدريبي لكل مجموعة على حدة، سيستمر على مدار ثلاثة أيام، بواقع 4 ساعات يومياً، يتعرف خلالها المتدربون على كيفية التعاطي مع الحاسوب لإدارة الغرف الصفية الافتراضية (Google Classroom).

تعليم شمال غزة تشرع بتنفيذ برنامج تدريبي لإدارة ٢٠٢٠٠٦٢٨_٠٩٠٤٤٦
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟