أخبار » الأخبار الحكومية

التنمية الاجتماعية تختتم العام الدراسي بمراكز التدريب المهني للعام 2019-2020

07 آب / يوليو 2020 01:30

1
1

غزة-الرأي

اختتمت الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والتأهيل بوزارة التنمية الاجتماعية العام الدراسي 2019-2020م ، وذلك بعد أن تأخر الانتهاء منه نتيجة للإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة للوقاية من جائحة كورونا، حيث تم تعليق التحاق الطلبة بمراكز الرعاية الاجتماعية للتدريب المهني.

يذكر أن دائرة المراكز قد استأنفت العمل في مراكز الرعاية الاجتماعية بداية مايو 2020 مع وضع خطة لاستكمال باقي المهام التدريبية للطلبة مع الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن جهات الاختصاص فيما يتعلق بالوقاية من جائحة كورونا وهناك حوالي "600" طالب وطالبة ملتحقين بمراكز الرعاية الاجتماعية للتدريب المهني التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والموزعة على محافظات قطاع غزة، وأن هذه المراكز تقدم التدريب المهني في مجالات "النجارة والخياطة والتطريز والألمونيوم والحدادة والسباكة وكهرباء المنازل والأركت وكهرباء السيارات وسمكرة السيارات"بالإضافة للتأهيل الاجتماعي والنفسي والأكاديمي للطلبة المتسربين من المدارس من الفئات الهشة.


من ناحيته، أكد د. محمد العرعير مدير عام الرعاية الاجتماعية والتأهيل أن الوزارة تجري استعداداتها لإقامة احتفالات التخرج في أقرب فرصة ممكنة وانتهاء العام الدراسي الحالي يوفر فرصة لافتتاح العام الدراسي الحالي في موعده ما لم يطرأ أي طارئ

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟