أخبار » الأخبار الحكومية

سلطة الأراضي تطلق برنامج تدريبي لموظفيها في الإدارة العامة للمساحة

07 آب / يوليو 2020 01:44

1
1

غزة-الرأي

أطلقت سلطة الأراضي الفلسطينية - الادارة العامة للمساحة برنامجها التدريبي لموظفيها الجدد والقدامى أيضاً وذلك بحضور مدير عام المساحة المهندس عمر زايدة ونائبه المهندس محمد أبو صبحة ومدير دائرة المسح الميداني المهندس احمد الحلاق ومدير دائرة اعداد المخططات المهندس يوسف قنن بالإضافة للفئة المستهدفة من موظفي الادارة العامة للمساحة وهم المساحين الميدانيين .


بدوره،أكد المهندس عمر زايدة على أهمية هذه الدورة التي تهتم بتدريب المساحين الجدد وصقل مواهبهم بالإضافة لتبادل الخبرات مع المساحين القدامى ومدراء المساحة العامة.


من جهتها ، بينت المهندسة بسمة بشبش منسقة الدورة أن هذه الدورة تأتي في سياق تنفيذ الخطة السنوية للمساحة والتي تشمل تدريب المساحين الجدد على الخدمات المساحية التي تقدمها الادارة العامة للمساحة وان الدورة ستشمل عدة محاضرات بواقع 10 ساعات تدريبية متنوعة بين اليات قياس المنشآت الصحية والية الرفع المساحي للشقق والطبقات بغرض التسجيل والية تعيين الحدود للمناطق المنتظمة والغير منتظمة والية الرفع المساحي لمعاملات التسجيل المجدد.


وافتتح المهندس محمد أبو صبحة اولى المحاضرات التدريبية بتعريف عام عن تقسيمات الأراضي في قطاع غزة وتصنيفاتها والحديث عن ملكيات الاراضي وطريقة اثباتها من خلال التعريف بمستخرج القيد الطابو وافادات وزارة المالية والخرائط المساحية، ثم ابتدأ بالمنهج المقرر من خلال شرح الية قياس الصيدليات والمستودعات والمختبرات الطبية والتفاهمات التي تمت مع وزارة الصحة بالخصوص.


ثم شرح المهندس محمد ارشي لزملائه المساحين الية القياس من واقع خبرته في الميدان طوال فترة عمله في المساحة وأبرز المشاكل التي تواجهه في الميدان وطرق تجاوزها وشرح آلية توحيد طريقة القياس لدى جميع مساحي الادارة.


وقد أثنى الحضور على هذه الدورة ومدى حاجتهم لمثل هذه الدورات وتبادل الخبرات بين طواقم الادارة داعين لعقد المزيد من هذه الدورات مستقبلاً.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟