أخبار » الأخبار الحكومية

الاقتصاد تقرر جمع الطفايات غير المطابقة للمواصفات الفلسطينية من الأسواق

08 آب / يوليو 2020 12:31

الاقتصاد تقرر جمع الطفايات غير المطابقة للمواصفات الفلسطينية من الأسواق
الاقتصاد تقرر جمع الطفايات غير المطابقة للمواصفات الفلسطينية من الأسواق

غزة- الرأي

قررت وزارة الاقتصاد الوطني جمع الطفايات غير المطابقة للمواصفات الفلسطينية من الأسواق والمحلات التجارية.


وقال مدير عام الصناعة د. رائد الجزار في تصريح للإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة، تم الاتفاق مع جهاز الدفاع المدني على أن الطفايات الموجودة في المنشأت الصناعية التي أجرت صيانة خلال عامي 2019 و 2020 يتم تغييرها على حساب الشركة الموردة، أما الشركات والمصانع التي لم تجري صيانة للطفايات خلال الخمس سنوات الماضية تتحمل الشركة أو المصنع تكلفة تغيير الطفاية بنسبة 70% وتتحمل الشركة الموردة 30% من قيمتها.

كما وتم الاتفاق على تنظيم جولات تفتيشية مشتركة بين وزارة الاقتصاد الوطني وجهاز الدفاع المدي للرقابة على عملية التصنيع والتعبئة للطفايات، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.


جاء ذلك خلال إجتماع عقده الجزار، مع مدير عام إدارة الأمن والسلامة في الدفاع المدني د. محمد المغير، لمناقشة موضوع الطفايات غير المطابقة للمواصفات الموجودة في السوق المحلي.


 وأفاد الجزار أنه تم خلال الاجتماع بحث آليات جمع الطفايات غير المطابقة للمواصفات وإتلافها حسب الإجراءات السليمة والآمنة بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.
وأضاف الجزار، أن قرار السحب جاء بعد اجراء فحوصات على عينات من الطفايات الأسبوع الماضي وأعطت نتائج مخالفة للمواصفات الفلسطينية وغير أمنة، موضحاً أنه تم إعطاء فترة زمنية لمدة أسبوعين للشركة المصنعة للطفايات بجمعها من الأسواق والمحلات التجارية، وتسليمها الي جهاز الدفاع المدني.


وقال الجزار، تم الاتفاق على تشكيل لجان فنية لإتلاف الكميات التي سيتم جمعها خلال الجولات التفتيشية.


وفي موضوع منفصل، نظم قسم الصناعات المعدنية والحرفية بالإدارة العامة للصناعة جولات تفتيشية ورقابية على محلات ومخازن التجار في محافظات قطاع غزة.


وبلغ عدد الزيارات التي تم تنظيمها 23 زيارة، تم خلالها التفتيش والرقابة على الأجهزة الكهربائية المستوردة، وجري كذلك تحرير 3 محاضر ضبط لتجار مخالفين.


وتأتي الزيارات للتأكد من مدي التزام التجار بالشروط الصحية والتعليمات الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني، ومدى مطابقة الأجهزة للمواصفات الفلسطينية.


من جهة أخري، شارك مهندسو القسم بورشة عمل نظمتها وزارة النقل والمواصلات بعنوان "آليات تصنيع وفحص خزانات الوقود والغاز المتنقلة". 
وتم خلال الورشة مناقشة آلية التصنيع وشروط السلامة وسبل الحماية الواجب توافرها في سيارات نقل الغاز والوقود.

الاقتصاد تقرر جمع الطفايات غير المطابقة للمواصفات الفلسطينية من الأسواق WhatsApp Image 2020-07-08 at 11.11.32 AM
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟