أخبار » الأخبار الحكومية

خلال الربع الثالث من العام 2021

الصحة: 215 ألف خدمة إشعاعية قدمتها وحدة التصوير الطبي

14 كانون أول / أكتوبر 2021 01:33

الصحة: 215 ألف خدمة إشعاعية قدمتها وحدة التصوير الطبي
الصحة: 215 ألف خدمة إشعاعية قدمتها وحدة التصوير الطبي

غزة- الرأي

قالت وحدة التصوير الطبي في وزارة الصحة الفلسطينية، إنها أجرت نحو 215 ألف خدمة إشعاعية للمرضى في مختلف المرافق الصحية المختلفة بقطاع غزة وذلك خلال الربع الثالث من العام 2021.


وأوضحت الوحدة في تقرير صادر عن وحدة نظم المعلومات الصحية في وزارة الصحة، أن الخدمات تنوعت ما بين خدمات الأشعة العادية والتي بلغت نحو 171.5 ألف خدمة، وخدمات الأشعة مقطعية والتي بلغت أكثر من 10.4 ألف خدمة تصوير طبي.


كما شملت خدمات التصوير الطبي وفقاً لذات التقرير أكثر من 6 آلاف خدمة تصوير بالرنين المغناطيسي ونحو 826 صورة طبية بالأشعة الملونة، وقرابة 26 ألف خدمة تصوير طبي بالموجات فوق الصوتية (الالتراساوند).


وعلى صعيد الأنشطة الخاصة بمتابعة تجهيزات المستشفيات، ذكر مدير وحدة التصوير الطبي أ. إبراهيم عباس أن وحدته عمدت إلى استلام ومتابعة تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور في مجمع الشفاء الطبي، إلى جانب توزيع أجهزة الوسائط المحوسبة للأشعة على أقسام ودوائر الأشعة بالمستشفيات.


كما عمدت الوحدة وفقا لمديرها، إلى تعزيز أقسام التصوير الطبي في الرعاية الأولية وعددها 5 أقسام بأجهزة الوسائط المحوسبة للاستغناء عن التحميض التقليدي، وتعزيز خدمات التصوير الطبي في مستشفى الصداقة التركي ضمن خطة وزارة الصحة لنقل خدمات الأورام للمستشفى.


وعلى صعيد الكادر البشري ذكر أ. عباس أنه تم تعزيز أقسام التصوير الطبي بعدد 10 من أخصائيي التصوير الطبي وذلك في ضوء الفحوصات المقدمة للمرضى، إلى جانب مشاركة وحدة الأشعة في اللجان الفنية الخاصة بترسية أجهزة ألتراساوند متبرع بها من مؤسسة هيومن أبيل.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟