أخبار » الأخبار الحكومية

ديوان الفتوى والتشريع يعزز تعاونه مع وزارة المرأة

20 كانون أول / أكتوبر 2021 02:25

ديوان الفتوى والتشريع يعزز تعاونه مع وزارة المرأة
 ديوان الفتوى والتشريع يعزز تعاونه مع وزارة المرأة

غزة- الرأي

استقبل رئيس ديوان الفتوى والتشريع المستشار أسامة سعد، صباح اليوم الأربعاء، في مكتبه بمدينة غزة، وكيل وزارة شؤون المرأة أ. أميرة هارون.
وكان في استقبال الوفد الزائر بالإضافة لرئيس الديوان المساعدين القانونيين ومدراء الدوائر في الديوان.


ورحب المستشار سعد بوكيل وزارة شؤون المرأة والوفد المرافق لها، معرباً عن سعادته بالزيارة الكريمة، مؤكداً عن استعداده لزيادة التعاون والتواصل المشترك وإنجاز ما فيها من لوائح في إطار القانون.


وأوضح المستشار سعد طبيعة الصلة الوطيدة التي تربط ديوان الفتوى والتشريع بالوزارات والمؤسسات الحكومية، كونه المرجع الأساسي في صياغة التشريعات.


وبدورها أكدت هارون حرصها الشديد على التواصل والتعاون مع ديوان الفتوى والتشريع في المجال القانوني بما يتناسب مع دعم وتمكين المرأة، مطالبةً بتعديل في بنود قانون الصلح الجزائي لعام 2017م بهدف التقليل من حالات القتل العمد والاعتداءات الواقعة على المرأة بالإضافة إلى عدم إجبار المرأة على التوقيع على الصلح، كما و تم مناقشة دليل العمل الموحد لإدارات حالات النساء والفتيات الناجيات من العنف.


وفي نهاية اللقاء تم التوافق على تشكيل لجنة لدراسة تعديل بنود قانون الصلح الجزائي وكذلك التواصل بشأن مناقشة دليل إجراءات العمل الموحد لإدارات حالات النساء والفتيات الناجيات من العنف بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟