أخبار » الأخبار الحكومية

رئيس سلطة الأراضي يناقش مع التشريعي عدة قضايا

28 آب / يونيو 2022 12:28

111
111

غزة-الرأي

ناقش المستشار د. عماد الباز رئيس سلطة الأراضي خلال جلسة استماع مع اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي بعض المواضيع المتعلقة بعمل سلطة الأراضي.


وشارك في جلس الاستماع أعضاء من اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي برئاسة النائب يحيى العبادسة بحضور أعضاء اللجنة النواب سالم سلامة، ويوسف الشرافي، ويونس أبو دقة، وهدى نعيم، والنواب د.مروان أبو رأس، ود.عبد الرحمن الجمل، ومشير المصري، ود.محمد شهاب والمستشار فرج الغول.


وبين العبادسة أن هذه الجلسة جاءت لمعالجة بعض المواضيع المتعلقة بسلطة الأراضي منها قضية رفع الرسوم، وأرض الأقساط، وأرض المندوب، والأراضي الممنوحة للجمعيات، وقضية العشوائيات.


واستمع النواب لشرح مفصل عن عمل سلطة الأراضي في حماية الأراضي الحكومية من الاعتداء والاستنزاف، وحث الناس على تسجيل أراضيهم في الطابو، وبحث عدة مواضع تتعلق بهموم وقضايا المواطنين.


واطلع المستشار د. الباز النواب على آخر ما توصلت له الأطراف الحكومية في معالجة ما يعرف بأرض "المندوب" في محافظتي رفح وخان يونس، حيث أكد رئيس سلطة الاراضي بقرب التوصل إلى حل يحقق مصالح المواطنين، ويطلق عجلة تنمية وتطوير هذه المناطق ويحقق مصالح الأجيال القادمة.


واستمع النواب إلى شرح مفصل حول الجهود التي تقوم بها سلطة الاراضي لتطوير استراتيجيات العمل بما يخفف عن كاهل المواطنين، وذلك بتطوير منظومة تشريعات مقترحة تتعلق بقانون للأراضي وآخر للتثمين والتسويات.


واتفق المجتمعون على تقديم رؤية شاملة لحل كل الإشكاليات والمعيقات في موضوع العشوائيات.
 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟