أخبار » الأخبار الحكومية

كرم الفائزين في كأس مصر للطهاة

"محيسن" يؤكد ضرورة حفظ المأكولات التراثية الفلسطينية من قرصنة الاحتلال

28 أيلول / يونيو 2022 02:17

111
111

غزة-الرأي

أكد رئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة الأستاذ أحمد محيسن على ضرورة الحفاظ على المأكولات التراثية الفلسطينية في ظل ما تتعرض له من حملات قرصنة وتهويد وسرقة يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي للاستفادة من بعدها التاريخي.


جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من أكاديمية سمايل كيتشن لتعليم فنون الطهي المشارك في مسابقة كأس مصر للطهاة، وحضر اللقاء المدير العام للعمل الأهلي والآداب الأستاذ سامي أبو وطفة، والمدير العام للفنون والتراث الأستاذ عاطف عسقول.


 وقال محيسن: "إن التراث الفلسطيني هو المخزون التاريخي للشعب الفلسطيني، وهو الذاكرة التي تحفظ للأجيال الناشئة تاريخ أباءهم وأجدادهم الذين عاشوا على أرض فلسطين منذ عصور طويلة"، مؤكدًا أن حماية التراث الفلسطيني يعني حماية الهوية الوطنية الفلسطينية والمحافظة على جود الشعب الفلسطيني.


 وقدم محيسن التهنئة للوفد على مشاركتهم المميزة في مسابقة كأس مصر للطهاة وتحقيقهم ميداليات نفيسة، لافتًا إلى أن ذلك يُعد امتدادًا للإنجازات الرفيعة التي يحققها المبدعون الفلسطينيين في المحافل والمسابقات العربية والدولية لتعزيز حضور فلسطين عربيًا ودوليًا، وهو تأكيد على عراقة الثقافة الفلسطينية وحضورها المميز رغم محاولات الاحتلال لطمسها ومحاربتها بمختلف الوسائل الممكنة.


وأكد محيسن أن الهيئة على استعداد تام لتذليل العقبات وتسهيل المهام لفريق الطهاة وكافة المبدعين الفلسطينيين للمشاركة في المسابقات والفعاليات العربية والدولية وتمثيل فلسطين تمثيلًا مشرفًا.


من جانبه أوضح رئيس الوفد الأستاذ أحمد أبو طه أن مشاركتهم في المسابقات العربية والدولية تهدف إلى ترويج الرواية الفلسطينية، ودحض رواية الاحتلال المزيفة، التي تستهدف التاريخ الفلسطيني العريق، مؤكدًا على أهمية الدفاع عن التراث التاريخ والثقافة الفلسطينية.


وأشار إلى أن المسابقة شهدت مشاركة (12) فريقًا من عدة دول عربية، وأن الفريق الفلسطيني كان بشهادة المنظمين المصريين والفرق المشاركة الأنشط، والأكثر فاعلية في فعاليات المسابقة، ويأخذ المنافسة بكثير من الجدية والتنافسية العالية، لافتًا إلى أن نوعية الطعام والحلويات الفلسطينية التي قدمها الوفد أبهرت لجان التحكيم والمشاركين وتوج الفريق بـ (11) ميدالية متنوعة، من بينها ميداليتين ذهبيتين، و( 8] ميداليات فضية، وميدالية برونزية.


وفي نهاية اللقاء كرم رئيس الهيئة فريق الطهاة على مشاركتهم المميزة في المسابقة، وقدم الوفد درع شكر وتقدير لرئيس الهيئة ومدير عام الفنون والتراث على جهودهم التي بذلوها لتسهيل مهمة الوفد ومشاركته في المسابقة.
 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟