أخبار » الأخبار الحكومية

العمل تشارك في أسبوع المشاركة المدنية والمساءلة المجتمعية

29 آب / يونيو 2022 04:10

أسبوع المشاركة المدنية والمساءلة المجتمعية
أسبوع المشاركة المدنية والمساءلة المجتمعية

غزة- الرأي:

شاركت وزارة العمل اليوم الأربعاء 29/06/2022، في المؤتمر السنوي الرابع للحكم الرشيد في فلسطين، ممثلة بالإدارة العامة لخدمات التشغيل ووحدة سوق العمل ووحدة الرقابة الداخلية.

بدوره عقب أ. محمد طبيل مدير عام خدمات التشغيل، على تقرير مدى كفاية برامج الوزارة في التشغيل المؤقت للخريجين، ضمن تقارير الرقابة على أداء مزدي الخدمات باستخدام أدوات التدقيق الاجتماعي الذي نفذه مركز دراسات المجتمع المدني.

وأكد أ. طبيل خلال المؤتمر السنوي الرابع للحكم الرشيد في فلسطين، على أهمية توفير برنامج وطني لدعم التشغيل، موضحاً أن الوزارة جاهزة لتشغيل الخريجين في حال توفر التمويل اللازم.

وقال إن الوزارة تتفق مع التقرير الذي وصف الواقع ووصل لتوصيات ضمن إطار جهودنا للحد من معدلات البطالة في قطاع غزة.

وأضاف نفذنا (23) مشروع للتشغيل المؤقت منذ بداية العام، منها (6) مشاريع حكومية، (13) مشروع خارجي بالتنسيق مع الوزارة، مشروع واحد لتعويض المتضررين من عدوان2021م، (4) مشاريع غير مباشرة.

وأشار إلى أن أعداد المستفيدين من المشاريع الحكومية وغير الحكومية بلغت (3300) مستفيد، فيما بلغ عدد المستفيدين من المشاريع غير المباشرة (1400) تشغيل مؤقت، و (1886) مستفيد من مساعدات نقدية لمرة واحدة.

وفيما يتعلق بتعزيز التشغيل الذاتي، أشار أ. طبيل إلى أن هذه استراتيجية وطنية من ضمن استراتيجيات الوزارة، حيث أطلقت مؤخراً برنامج "جذور" الذي يوفر تمويلاً للمشاريع الصغيرة الخاصة بالمهنيين.

وأوضح أن خدمات الوزارة لا تقتصر على التشغيل فقط، وإنما هناك خدمات لها علاقة بالتدريب المهني والحقوق العمالية وتعزيز العمل التعاوني وغيرها، داعياً الجهات المانحة بضرورة دعم برامج وزارة العمل في تشغيل الخريجين.

أسبوع المشاركة المدنية والمساءلة المجتمعية3 أسبوع المشاركة المدنية والمساءلة المجتمعية2 أسبوع المشاركة المدنية والمساءلة المجتمعية
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟