ملفات خاصة » مواجهة فايروس كورونا

الصحة بغزة: دخلنا موجة خامسة من جائحة كورونا

13 تشرين أول / يوليو 2022 07:47

غزة- الرأي:

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أن خلية الازمة اجتمعت اليوم الاربعاء لاستعراض تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة بالاضافة الى مراجعة السياسات والاجراءات والبرتوكولات المتعلقة بالجائحة.

وذكرت في بيان لها أن ذلك يأتي في اطار المتابعة المستمرة لتطوارت الحالة الوبائية، مشيرةً إلى تزايد الاصابات اليومية المسجلة والتي تشير إلى أن قطاع غزة دخل في موجة خامسة من جائحة كوفيد 19 من نوع BA5 والذي يتمتع بسرعة انتشار اكبر من المتحور الاصلي .

ونوهت إلى أن المعطيات تشير إلى أعداد الحالات المتوقع تسجيلها وتلك التي تحتاج الى الرعاية الطبية لن تصل الى ما كانت عليه خلال الموجات السابقة ،كما ان التطعيم ضد فيروس كوفيد 19 اثبت نجاعته في تعزيز المناعة وتوفر فرص الوقاية من الاصابة اوالحد من مضاعفاتها الخطيرة وتقليل الوفيات.

وأوصت خلية الازمة بوزارة الصحة بما يلي:

 الحرص على تلقي اللقاحات الاساسيه من لقاح كوفيد ١٩ لمن لم يتلق اللقاح بعد كما و تلقي الجرعات التعزيزية للوقاية من فيروس كوفيد19

 الحرص على ارتداء الكمامة في المرافق الصحية لكافة العاملين والمرضى والمرافقين والزوار.

الحرص على ارتداء الكمامة في الاماكن المغلقة والاماكن المزدحمة.

 يمنع زيارة المرضى في المستشفيات والسماح بمرافق واحد فقط للمريض عند الحاجة.

تخصيص مراكز الفرز التنفسي في المستشفيات للحالات الخطيرة والتي تعاني من الاعراض الشديدة واما حالات الاشتباه بالاصابة فيتم متابعتها واجراء الفحص السريع لها في المراكز الصحية المعلن عنها والتابعة للرعاية الاولية بوزارة الصحة والاونروا والمؤسسات الاهلية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟