أخبار » الأخبار الحكومية

حول إدارة آلام المخاض

الصحة: إدارة التمريض تطلق دورة جديدة لعدد من القابلات

28 كانون أول / سبتمبر 2022 12:17

الصحة: إدارة التمريض تطلق دورة جديدة لعدد من القابلات
الصحة: إدارة التمريض تطلق دورة جديدة لعدد من القابلات

غزة- الرأي

أطلقت الإدارة العامة للتمريض اليوم الاربعاء، دورة تدريبية جديدة لعدد 20 قابلة من مستشفيات الولادة الحكومية والخاصة وعدد من قابلات الرعاية الأولية وكلية فلسطين للتمريض، يأتي ذلك ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها الإدارة بالتعاون مع المؤسسات الأخرى للارتقاء بجودة عمل التمريض في تخصصاته المختلفة. 


وقالت أ. نائلة المصري مدير دائرة تمريض الرعاية الأولية في الإدارة العامة للتمريض بأن هذه الدورة والتي ستمتد ليومين وتحمل عنوان " إدارة آلام المخاض " تعنى برفع كفاءة القابلات وتدريبهن على التعامل الإيجابي مع حالات المخاض واتباع الأساليب العلمية الصحيحة لرصد وتقييم الآلام خلال فترة المخاض وإدارتها بالطرق المتاحة بواسطة الأدوية المسكنة المتاحة والآمنة أو تلك الأساليب التي تعتمد على الأدوية. 


وشددت أ. المصري على أهمية طرح مثل هذه المواضيع التي من شأنها صقل شخصية القابلة المهنية وتطوير جودة العمل والخدمات المقدمة للمرأة في مراحل الولادة المختلفة ودعت المستفيدات من هذه الدورة إلى نقل تجربتهن وإفادة أكبر قدر من القابلات في أماكن عملهن المختلفة. 


والقت المحاضرة د. اعتماد درويش حيث تضمنت المحاضرة العديد من المحاور القيمة التي تعنى بإدارة ألم المخاض وتوفير سبل راحة أفضل للسيدات أثناء فترة الولادة.

الصحة: إدارة التمريض تطلق دورة جديدة لعدد من القابلات 309227011_597683342046709_8501262050837824024_n
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟