أخبار » الأخبار الحكومية

لجنة الجودة بوزارة العدل تنظم جولة ميدانية لمراكز خدمات الجمهور

28 كانون أول / سبتمبر 2022 01:32

لجنة الجودة بوزارة العدل تنظم جولة ميدانية لمراكز تقديم الخدمة للجمهور
لجنة الجودة بوزارة العدل تنظم جولة ميدانية لمراكز تقديم الخدمة للجمهور

غزة- الرأي

أجرت لجنة الجودة التابعة للإدارة العامة لتطوير الأداء المؤسسي بوزارة العدل، جولة ميدانية تدريبية وتقييمية لمراكز تقديم الخدمة للجمهور على مدار يومين، عرضت خلالها لقاءات تدريبية حول ميثاق تقديم الخدمة وقامت بتوزيع مواد ووسائط مختلفة تتعلق بتفعيل ميثاق خدمة متلقي خدمات وزارة العدل.


وأكدت لجنة الجودة أن هدف الجولة التعريف بميثاق الخدمة وتدريب مقدمي الخدمة، لتعزيز مفهوم الجودة ومعاييرها، والتعريف بحقوق وواجبات وزارة العدل تجاه متلقي الخدمة، وتعريف متلقي الخدمة بالوسائل المتاحة لتقديم المقترحات والشكاوى، وكذلك لتقييم موظفي تقديم الخدمة، مع ضمان سهولة الوصول للخدمات وتوفير المعلومات اللازمة عنها للجمهور، بالإضافة إلى قياس رضا متلقي الخدمة عن جودة الخدمات المقدمة لهم.


وشملت الجولة كافة مراكز خدمات الجمهور وأقسام كتبة العدل في محافظات قطاع غزة، حيث حققت الجولة استفادة كبيرة على صعيد مقدمي الخدمة في الإدارة العامة للسجل العدلي والمعاملات العدلية والوحدات والأقسام العدلية التي تقدم خدماتها للجمهور، وقامت اللجنة خلال اللقاءات بتعريفهم بقيم وأهداف "ميثاق خدمة متلقي خدمات وزارة العدل".


وقال أ. علي علي مدير ورئيس لجنة الجودة في الوزارة بأن هذه اللقاءات التي قام بها مع عضو اللجنة أ. سليمان منصورممثلاُ عن الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية -  أن هذه الجولة تهدف إلى تعزيز مفهوم الجودة لدى مقدمي الخدمات وإكسابهم المهارات المطلوبة بما يضمن تقديم الخدمات بجودة عالية ومميزة، مما تحقق رضا متلقي خدمات وزارة العدل، و تأتي هذه الخطوة ضمن خطة تفعيل ميثاق خدمة متلقي خدمات وزارة العدل بإشراف الإدارة العامة لتطوير الأداء المؤسسي لتطبيق الميثاق الذي أقرته لجنة متابعة العمل الحكومي في جلستها رقم (2022/171/09) وتضمنت هذه الخطة أيضاً إعداد ونشر الميثاق من خلال بروشور وستاند وتوزيعها على مراكز تقديم الخدمة. 


كما قامت اللجنة بعمل تقييم لمراكز الخدمة شملت تقييم البيئة المكانية ومقدمي الخدمات العدلية ، وذلك وفق نموذج لجنة التقييم الميداني المعتمد في دليل تقييم مراكز الخدمة، حيث تم إجراء التقييم السلوكي والمهارات العلمية لمقدمي الخدمة والتقييم الفيزيائي للمكان وتقييم البيئة المكانية والاحتياجات والاستماع لمتلقي الخدمة ومعرفة الصعوبات والمعيقات التي يواجهونها أثناء عملهم، وتم اقتراح الحلول المناسبة لتطوير وتحسين الخدمات بما تتوافق مع معايير الجودة الحكومية التي تم إقرارها من الأمانة العامة لمجلس الوزارء الفلسطيني.


الجدير ذكره أن هذه الجولة يتبعها عدة نشاطات وإجراءات وجولات تشمل مقر الوزارة ووحدتها التنظيمية المختلفة المسؤولة عن تقديم الخدمات العدلية للجمهور.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟