أخبار » الأخبار الحكومية

الزراعة تفتتح دورة حول "تصنيع الأعلاف والتغذية"

29 كانون أول / سبتمبر 2022 11:17

غزة- الرأي

افتتحت دائرة التدريب بالتعاون مع الادارة العامة للإرشاد بوزارة الزراعة دورة متخصصة بعنوان " تصنيع الأعلاف والتغذية" في مقر مركز التدريب والتطوير التابع لها

وحضر افتتاح الدورة كل م. ناصر ديب مدير عام الارشاد وخدمات المزارعين شكري النجار، مدير عام وحدة الرقابة الداخلية و الشكاوي وم. طاهر أبو حمد مدير دائرة الإنتاج الحيواني وأ. سامي النخالة مدير دائرة التدريب بوزارة الزراعة وم. حسين الخطيب مدرب الدورة.

بدوره، رحب النخالة بالحضور شاكراً لهم التزامهم واهتمامهم بالدورة، متمنياً للجميع الاستفادة من التدريب وتحقيق الهدف من المشاركة فيها من أجل التطوير وجودة الأداء وتحسين كفاءة العمل في مجال قطاع الإنتاج الحيواني.

بدوره، تحدث م. ديب عن الأهمية الاستراتيجية لقطاع الإنتاج الحيواني على مستوى فلسطين لتوفير الأمن الغذائي للمواطنين.

ولفت إلى أن هذه الدورة جاءت لمساعدة المهندسين والخريجين حديثي التخرج بما يتواكب مع سوق العمل.

وأكد أن وزارته تولي اهتماماً كبيراً في تدريب العاملين في مجال الارشاد النباتي والحيواني داخل الوطن وخارجه، وذلك من خلال نقل المعلومة من المهندسين ذوي الخبرة في الوزارة وخارجها عبر الدورات التدريبية المتنوعة

كما تحدث م. أبو حمد على أهمية الدورة في مجال الإنتاج الحيواني وأهمية التدريب الفني للمهندسين والمزارعين العاملين في  قطاع الإنتاج الحيواني.

وتغطي الدورة محاور مهمة من خلال العديد من المحاور أهمها:

مقدمة في علم كيمياء الاعلاف، والكيمياء الحيوية للمواد الخاصة بالعمليات الحيوية بجسم الحيوان، والأسس العلمية الصحيحة للتغذية حسب الاحتياج الحيوي للحيوان

كما تشمل على محاور في المعادلات الرياضية وطرق حسابها لتحديد احتياجات التغذية للحيوان والمعادلات الرياضية لتركيب الأعلاف.

 وتستهدف الدورة العاملين في مجال الإنتاج الحيواني خاصة المهندسين حديثي التخرج، حيث تتكون من ثلاثة لقاءات تدريبية بواقع (12) ساعة تدريبية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟