أخبار » الأخبار الحكومية

شكلت فرق كشفية لطلبتها

مدارس الأوقاف الشرعية تفتتح مركز "اقرأ" القرآني

29 كانون أول / سبتمبر 2022 12:24

غزة- الرأي

شكلت دائرة المدارس الشرعية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية فرق كشفية في مدارسها للبنين والبنات وذلك ضمن سعيها لتحقيق شهادة الجودة والاعتماد المدرسي وفق المعايير المعتمدة في وزارة التربية والتعليم

وأوضح مدير دائرة المدارس الشرعية عبد السلام قوصة أنه تم تصميم وتوزيع زي خاص بكل فريق، وانطلقت فعاليات الفرق الكشفية لتضفي مزيداً من التميز وبث الروح الإيجابية والتعاونية بين الطلبة في المدارس الشرعية.

وبين أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ المتطلبات الأساسية والكفايات التربوية والمهارية، لإحراز تقدم في ملف الجودة والاعتماد المدرسي في وزارة التربية والتعليم، وصولاً للحصول على شهادة الجودة والاعتماد المدرسي لمدارس الأوقاف الشرعية.

وفي سياق آخر انطلق العمل بمركز "اقرأ" القرآني الذي افتتحته مدارس الأوقاف الشرعية وفق خطتها الجديدة ورؤيتها التطويرية لتحفيظ طلبة المدارس للقرآن الكريم، في الصفين السابع والثامن بواقع حصة يومياً.

وأوضح قوصة أن الطالب يحفظ في كل يوم صفحة قرآنية ليتم حفظ خمسة أجزاء خلال العام الدراسي وصولاً لحفظ القرآن الكريم كاملاً خلال خمس سنوات.

وأضاف: "كما بدء العمل بمركز اقرأ القرآني الذي يستهدف الطلبة المتميزين في حفظ القرآن الكريم والطلبة الحفظة السابقين بهدف تخريج حفظة متقنين في كل عام.

كشف كشف 2
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟