أخبار » الأخبار الحكومية

التعليم تُكرّم الطلبة الفائزين في المسابقة الوطنية للأولمبياد العالمي

29 كانون أول / سبتمبر 2022 12:45

الوسطى- الرأي

كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي- الإدارة العامة للتقنيات التربوية الفرق الفائزة في المسابقة الوطنية للأولمبياد العالمي للروبوت في مجال "مبدعو المستقبل" فلسطين_ قطاع غزة.

وشارك في التكريم الذي أُقيم في مقر الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة د. أحمد أبو ندا مدير عام التقنيات التربوية، وأ. عماد لبد مدير دائرة المصادر التعليمية، وأ. زياد بركات رئيس قسم الوسائل التعليمية، ورؤساء أقسام التقنيات في المديريات، وعدد من المعلمين والطلبة المشاركين.

وأكد أبو ندا أن الطلبة لديهم طاقات إبداعية مميزة، وتقوم الوزارة والمدارس بشكل مستمر باستثارة هذه الطاقات من خلال المناهج والحصص وتنظيم المعارض والمسابقات والمشاريع العلمية، لافتاً إلى أن مشروع الروبوت مشروع عالمي وهي فكرة جديرة تخدم الواقع لذلك نُقدّم لها كل الدعم والتشجيع.

وتمنى أبو ندا للطلبة الفائزين التميز والإبداع والاستعداد الجيد لتمثيل فلسطين في الأولمبياد والتي ستعقد في شهر نوفمبر 2022 في مدينة دورتموند الألمانية.

وقد فاز في المسابقة الطالبان المبدعان إبراهيم سعيد أبو الروس من مدرسة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وشقيقته ملك سعيد أبو الروس من مدرسة بيت المقدس الثانوية للبنات من مديرية خان يونس حيث حازا على المركز الأول على مستوى فلسطين في مجال Future Innovators "مبدعو المستقبل"، وذلك من خلال تصميمهما لروبوت الحديقة المنزلية الذكي Garde Bot، والذي كان بإشراف والدهما م. سعيد أبو الروس المحاضر في كلية فلسطين التقنية -دير البلح.

وفي المركز الثاني حصل الطالبان المبدعان أحمد علاء إسماعيل وإسماعيل مصطفى سالم من مدرسة دير البلح الثانوية الصناعية للبنين من مديرية الوسطى عن تصميم روبوت الإنقاذ، فيما حصل على المركز الثالث الطالبات ريما كمال المشهراوي وميس محمد الزرد وروان إياد أيوب من مدرسة فهمي الجرجاوي من مديرية شرق غزة عن تصميم smsrt water cleaning boat.

وتمنت الوزارة للشقيقين إبراهيم وملك أبو الروس النجاح والتفوق في مسابقة الروبوت WORLD ROBOT OLYMPIAD التي ستقام في مدينة دورتموند في ألمانيا، حيث من المقرر مشاركتهما في 17-19 نوفمبر 2022، مع فريق من طلبة الضفة الفلسطينية والذي سيمثل فلسطين في مجال Future Engineers "مهندسو المستقبل".

ومسابقة الأولمبياد العالمي للروبوت هي حدث علمي إبداعي معرفي تجتمع فيه الفرق سنوياً من أكثر من (80) دولة لتطوير حلول إبداعية لتحديات تحاكي الواقع من خلال تصميم وبرمجة روبوت قادر على أداء المهام المطلوبة، وفي كل عام تستضيف إحدى الدول الأعضاء المسابقة العالمية بعد أن تكون الدول المشاركة أنهت مسابقاتها الوطنية ورشحت الفرق الفائزة للمشاركة في المسابقة العالمية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟