أخبار » الأخبار الحكومية

الأوقاف تطالب بضرورة التحرك الفوري لإنقاذ حياة الأسير "أبو حميد"

29 كانون أول / سبتمبر 2022 12:54

غزة- الرأي

طالبت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المنظمات الحقوقية والإنسانية بضرورة التحرك والتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسير في سجون الاحتلال "ناصر أبو حميد"، الذي يعاني من انتشار مرض السرطان في كافة أنحاء جسده، وحرمانه من تلقي العلاج اللازم من قِبل مصلحة السجون الإسرائيلية.

وأكدت الأوقاف في كلمة لها على لسان مديرها العام د. محمد سالم، خلال الوقفة التضامنية مع الأسير "أبو حميد" أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، على حقه في الرعاية والاهتمام الطبي، وتقديم العلاج اللازم له ولكافة الأسري الذين يعانون من الإهمال الطبي.

ودعت علماء الأمة والمؤسساتِ الرسمية والأهلية ذات العلاقة، بالعمل على تصدير قضية معاناة الأسير "أبو حميد" إلى المحافل الدولية بصفتها قضية إنسانية، تستدعي تكاتف الجهود لإنهائها بالإفراج عنه، مبينةً أهمية وسائل الاعلام في فضح جرائم الاحتلال بحق أسرانا، وتسليط الضوء على معاناة الأسير المجاهد "ناصر أبو حميد".

وحملت وزارة الأوقاف المسؤولية الكاملة لحكومة الاحتلال عن حياة الأسرى الذين يعانون من الأمراض والإهمال الطبي وعلى رأسهم الأسير "أبو حميد"، مشددةً بأن شعبنا لم ولن ينسَ أسراه، وأن المقاومة تعرف طريقها جيداً في تدفيع الاحتلال ثمناً باهضاً جراء صلفه وظلمه وإجرامه بحق أسرانا البواسل.

ابوحميد ممم
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟