أخبار » الأخبار الحكومية

الباز يؤكد استمرار العمل بمشروع تسوية أوضاع الأراضي للمواطنين

03 كانون أول / أكتوبر 2022 09:33

غزة - الرأي:

أكد رئيس سلطة الأراضي المستشار عماد الباز، على استمرار العمل في مشروع التسوية الشاملة للأراضي غير المسجلة والمعرفة باسم أراضي الحبال والسبع والمالية بعد نجاح  المرحلة الأولى من المشروع والتي كانت في بلدية المصدر حيث بلغت نسبة الأراضي المسجلة في تلك المنطقة 70% من اجمالي مساحة أراضي البلدة.

 وأشار الباز الى أن سلطة الأراضي تعمل على تسجيل هذه الأراضي للوصول الى انهاء ملف الأراضي غير المسجلة والخروج بنوعين من الأراضي في القطاع أراضي طابو وأراضي حكومية.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته سلطة الأراضي لتكريم المعرفين في بلدية المصدر التي كانت النواة الأولى لمشروع التسوية  وتلاوة جدول الحقوق رقم (1) والذي يتم بموجبه تسجيل أول دفعة من الاراضي التي خضعت لمشروع التسوية في المحافظة الوسطى بلديات ( المغازيالبريج – وادي غزة – حجر الديك – وادي السلقا )

ومن جهته قال م. أحمد كمال المصدر رئيس بلدية المصدر أن هذا المشروع يوثق وجودنا وجذور التواجد الفلسطيني في القطاع ووجه م. المصدر الشكر لرئيس لجنة متابعة العمل الحكومي أ. عصام الدعليس  ورئيس سلطة الأراضي د. عماد الباز على الأهمية الكبرى التي أولها لإنجاح هذا المشروع الوطني  وأشار م. المصدر الى أن التسهيلات التي منحتها سلطة الأراضي سواء باختصار الإجراءات  كذلك الرسوم المخفضة ساهمت بشكل كبير في إنجاح المشروع ودفعت المواطنين الى الاقبال غير المسبوق على تسجيل أراضيهم.

وبدوره قال أ. حاتم الغمري رئيس بلدية المغازي أن مشروع التسوية هو من المشاريع الريادية التي نفذت ويساعد بشكل كبير في  حل إشكاليات الملكيات ويعمل على تجاوز كل المعيقات والصعوبات  التي تواجه البلديات لا سيما في مشاريع الافراز التي تنفذها البلديات .

وعبر المواطنين عن شكرهم لسلطة الأراضي على تسهيل إجراءات تسجيل أراضيهم وتسويتها من خلال مشروع التسوية الشاملة الذي عمل على تثبيت حقوق الملكية وفقا لإجراءات مسهلة وميسرة.

وفي ختام الحفل  الذي حضره  الى جانب رئيس سلطة الأراضي ورؤساء البلديات  مساعد أمور التسوية أ. نائل كروان و جمع غفير من المواطنين المستفيدين من المشروع تم تكريم رئيس بلدية المصدر والمعرفين في منطقة المصدر ومنحهم دروع تقديرية لجهودهم في إنجاح وتسهيل المرحلة الأولى من مشروع التسوية الشاملة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟