أخبار » الأخبار الحكومية

الصحة تفتتح سلسلة دورات تدريبية حول التعامل مع الإصابات بقسم الطوارئ

14 شباط / نوفمبر 2022 12:35

الصحة تفتتح سلسلة دورات تدريبية حول التعامل مع الإصابات بالطوارئ
الصحة تفتتح سلسلة دورات تدريبية حول التعامل مع الإصابات بالطوارئ

غزة- الرأي

افتتحت دائرة طب الطوارئ بالإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة، الدورة الأولى سلسلة دورات في رعاية الإصابات في أقسام الطوارئ "ERTC".

وتستهدف 22 متدرب من الأطباء والتمريض العاملين في أقسام الطوارئ في المجموعة الأولى، ومن المقرر تنفيذ 3 دورات قبل نهاية السنة الحالية تستهدف بمجموعها 66 متدرب، وذلك برعاية ودعم من منظمة الصليب الاحمر الدولي ICRC.

واعتبر د. محمد العطار مدير طب الطوارئ في الإدارة العامة للمستشفيات، أن هذه الدورة المعدة من قبل خبراء الطوارئ في الصليب الأحمر من الدورات المتقدمة وتوازي في المحتوى الدورات المعتمدة دوليا في التعامل مع الإصابات الحرجة في أقسام الطوارئ.

وذكر أن الدورة التي ستستمر لثلاثة أيام، تشمل الشق النظري والعملي للإصابات الطارئة والحرجة التي تواجه العاملين في خدمات الطوارئ، كما سيتخلل الدورة أنشطة الطاولة المستديرة وأسلوب لعب الأدوار في تنفيذ السيناريوهات المحتملة وأسلوب دراسة الحالة.

ووجه د. العطار شكره لمنظمة الصليب الأحمر لاستجابتهم لتلبية هذا الاحتياج التدريبي الهام والذي يأتي في سياق مجموعة احتياجات المقدمة للجنة الدولية للصليب الأحمر لصالح وزارة الصحة وتحديدا في ملف تطوير خدمات الطوارئ، والتي تأتي في إطار تعزيز قدرات العاملين في أقسام الطوارئ هذا بالإضافة الى بعض التدخلات التي تستهدف تحسين بيئة العمل من خلال دعم مشاريع التوسعة لبعض اقسام طوارئ المستشفيات.

يذكر أنه تم استئناف هذه الدورات بناء على طلب احتياج تدريبيي مقدم دائرة طب الطوارئ في الإدارة العامة للمستشفيات لمنظمة الصليب الأحمر وفق الخطة التشغيلية لدائرة طب الطوارئ المتعلقة ببناء قدرات العاملين في اقسام الطوارئ.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟