وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150 صحفياً وصحفيةً وكالة الرأي الفلسطينية فيديو | المؤتمر الصحفي المشترك للمكتب الإعلامي الحكومي ووزارة الصحة الفلسطينية حول التداعيات الخطيرة لجريمة الاحتلال "الإسرائيلي" بارتكاب مجزرة مُروّعة في مخيم النصيرات وكالة الرأي الفلسطينية نص المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة الفلسطينية الاحد 9 يونيو 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: التداعيات الخطيرة لجريمة الاحتلال "الإسرائيلي" في مخيم النصيرات تُضاعف الأزمة الإنسانية وتكشف نواياه المبيتة بارتكاب مجزرة تاريخية فظيعة وغير مسبوقة وكالة الرأي الفلسطينية فيديو مؤتمر صحفي للمكتب الإعلامي الحكومي: جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ينشر معلومات زائفة ويروّج أكاذيب ويُضلل الرأي العام بنشر أسماء زعم أنه قتلهم في مجزرة النصيرات بينهم أحياء ومسافرون وكالة الرأي الفلسطينية مؤتمر صحفي | جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ينشر معلومات زائفة ويروّج أكاذيب ويُضلل الرأي العام بنشر أسماء زعم أنه قتلهم في مجزرة النصيرات بينهم أحياء ومسافرون وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة لليوم (245) – الجمعة 7 يونيو 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: جيش الاحتلال "الإسرائيلي" تقصف مركز إيواء مدرسة أسماء بمخيم الشاطئ ما أدى لاستشهاد ثلاثة نازحين وإصابة سبعة آخرين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: اغتيال جيش الاحتلال "الإسرائيلي" لرئيس بلدية النصيرات د. إياد المغاري يُعدُّ جريمة حرب تهدف إلى خلق حالة من الفوضى والفلتان ومضاعفة الأزمة الإنسانية وكالة الرأي الفلسطينية مؤتمر صحفي | جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة مُروّعة بقصف عدة غرف تأوي عشرات النازحين بمدرسة ذكور النصيرات الإعدادية في منطقة مخيم 2 بالنصيرات
أخبار » الأخبار الحكومية

بلدية غزة تطلع "الحكم المحلي" على تجربة التحول لأساس الاستحقاق الكامل

19 حزيران / يناير 2023 12:36

غزة- الرأي

أطلعت بلدية غزة، وفدًا من وزارة الحكم المحلي في رام الله وغزة على تجربتها في التحول إلى أساس الاستحقاق الكامل وإعداد البيانات المالية وفق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام، ذلك ضمن جهودها في الانفتاح على المجتمع وتبادل الخبرات محلياً.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البلدية د. يحيى السراج، للوفد في مكتبه بالمقر الرئيس في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، بحضور مساعد مدير عام البلدية للشؤون المالية محمد المصري.

ورحب رئيس البلدية بوفد وزارة الحكم المحلي في غزة والضفة الغربية، وأكد سعي البلدية للارتقاء بأداء العاملين وتطوير سياسات واستراتيجيات العمل لخدمة المواطن، خصوصًا في مجالات تعزيز قدرات البلدية المالية والإدارية.

من جهته؛ قدم المصري عرضًا عن عملية التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق الكامل، وأشار إلى مراحل عملية التحول بدءًا من قرار وقف اتباع الأساس النقدي في تسجيل المعاملات المالية والتحول لأساس الاستحقاق.

واطلع المصري الوفد على التحديات التي صاحبت عملية التحول وكيف تم التغلب عليها، وصولاً لإعداد البيانات المالية المرحلية النصف سنوية وفق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام، ومن ثم تم عرض طريقة اعداد هذه البيانات على الحضور.

وأكد أن قرار التحول كان نابعاً من الاحتياج الفعلي لدى البلدية في عرض صورة مالية متكاملة عنها، من مركز مالي وبيان أداء وتدفق نقدي بما يخدم عملية ترشيد القرارات الإدارية وتعزيز الإفصاح العادل للبيانات المالية للجمهور.

وبين مساعد مدير عام البلدية للشؤون المالية أن هذا التحول يأتي ضمن مخرجات مشروع النظام المالي الموحد (IFMIS) الممول من صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟