وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150 صحفياً وصحفيةً وكالة الرأي الفلسطينية فيديو | المؤتمر الصحفي المشترك للمكتب الإعلامي الحكومي ووزارة الصحة الفلسطينية حول التداعيات الخطيرة لجريمة الاحتلال "الإسرائيلي" بارتكاب مجزرة مُروّعة في مخيم النصيرات وكالة الرأي الفلسطينية نص المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة الفلسطينية الاحد 9 يونيو 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: التداعيات الخطيرة لجريمة الاحتلال "الإسرائيلي" في مخيم النصيرات تُضاعف الأزمة الإنسانية وتكشف نواياه المبيتة بارتكاب مجزرة تاريخية فظيعة وغير مسبوقة وكالة الرأي الفلسطينية فيديو مؤتمر صحفي للمكتب الإعلامي الحكومي: جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ينشر معلومات زائفة ويروّج أكاذيب ويُضلل الرأي العام بنشر أسماء زعم أنه قتلهم في مجزرة النصيرات بينهم أحياء ومسافرون وكالة الرأي الفلسطينية مؤتمر صحفي | جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ينشر معلومات زائفة ويروّج أكاذيب ويُضلل الرأي العام بنشر أسماء زعم أنه قتلهم في مجزرة النصيرات بينهم أحياء ومسافرون وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة لليوم (245) – الجمعة 7 يونيو 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: جيش الاحتلال "الإسرائيلي" تقصف مركز إيواء مدرسة أسماء بمخيم الشاطئ ما أدى لاستشهاد ثلاثة نازحين وإصابة سبعة آخرين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: اغتيال جيش الاحتلال "الإسرائيلي" لرئيس بلدية النصيرات د. إياد المغاري يُعدُّ جريمة حرب تهدف إلى خلق حالة من الفوضى والفلتان ومضاعفة الأزمة الإنسانية وكالة الرأي الفلسطينية مؤتمر صحفي | جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة مُروّعة بقصف عدة غرف تأوي عشرات النازحين بمدرسة ذكور النصيرات الإعدادية في منطقة مخيم 2 بالنصيرات
أخبار » الأخبار الفلسطينية

دعت لتكثيف الرباط والاعتكاف فيه

"البرغوثي": تضييقات الاحتلال لن توقف الزحف للأقصى والرباط فيه

27 حزيران / مارس 2023 09:07

shJBC
shJBC

قالت الناشطة السياسية فادية البرغوثي إن المسجد الأقصى المبارك في عين العاصفة، وكلما تشبثنا به أفشلنا سعي جماعات الهيكل المتطرفة من النيل منه واستبداله بهيكلهم المزعوم.

ودعت البرغوثي إلى تكثيف الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، واستثمار كل فرصة في هذه الأيام المباركة للتواجد الدائم في ساحاته.

وأضافت أن اجتماع أكثر الأيام قدسية لشعبنا المسلم، ورباطه في أكثر البقاع قدسية يشكّل مصدر رعب للمنظومة الأمنية، فتحاول كسر هذه الهيبة وهذه السيطرة للجموع الزاحفة المرابطة بالقمع والإخلاء والتنكيل.

ولفتت إلى أن عيون الملايين ترحل في هذه الأيام صباح مساء إلى القدس وتتوق للرباط فيها، لكنها عاجزة عن تحقيق هذه النعمة وهذا الشرف.

وأكدت على أن رباط شعبنا ينوب عن هذه الملايين المحرومة قسراً عن هذا التواجد، ولتبقي جذوة هذه القضية متصاعدة في نفوس أبناء شعبنا وكل المسلمين في أنحاء العالم.  وأشارت إلى أن ترتيبات الاحتلال الأمنية المشددة والإجراءات العسكرية تخفي الخوف من تكرار سيناريوهات سابقة.

وشددت على أن "هذه الإجراءات لم تثن الشعب الفلسطيني عن الزحف تجاه مسرى نبيه صلى الله عليه وسلم بنيّة التعبد والرباط فيه وحمايته من نوايا المتطرفين بتدنيسه وبسط سيطرتهم عليه".

وأوضحت أن الشعب الفلسطيني يعيش حالة من الإجماع على خيار المقاومة، واحتضان أبطالها، إيماناً منه أن هذا هو سبيل الخروج من التراجع والنكوص الذي شهدته قضيتنا منذ سنوات وللحد من سيطرة الاحتلال ومؤامراته ضد المسجد الأقصى.

وأردفت: "يقابل ذلك حالة تشظٍّ ونزاع وصراع مصالح في الكيان؛ علينا استثماره لنزيد من دفاعنا عن ثوابتنا وقضايانا المصيرية".

واقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب الأقصى، ومنعت الشبان من الوصول للمسجد قُبيل صلاة الفجر، ودققت في هوياتهم. وتتواصل الدعوات للرباط في المسجد الأقصى وشد الرحال إليه، وأداء صلاة التراويح فيه والإفطار في ساحاته، للتصدي لمخططات الاحتلال ومستوطنيه.
 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟