أخبار » الأخبار الحكومية

"شؤون المرضى بالمستشفيات" تتابع سير العمل بمستشفى الصداقة التركي

10 تشرين ثاني / سبتمبر 2023 10:06

فريق شؤون المرضى بالمستشفيات يتابع سير العمل بمستشفى الصداقة التركي
فريق شؤون المرضى بالمستشفيات يتابع سير العمل بمستشفى الصداقة التركي

غزة-وكالة الرأي 

تفقد فريق شؤون المرضى بالمستشفيات سير العمل بمستشفى الصداقة التركي للاطلاع على أبرز محطات العمل والوقوف على الاشكاليات ومعالجتها لتجويد الخدمة وتسهيل تقديمها للمرضى.

ورحب المدير الإداري أ. عبد الحكيم البطة بأعضاء الفريق حيث تحدث عن قسم شؤون المرضى في المستشفى مؤكدا على حسن التعاون المشترك بين الدائرة وقسم شؤون المرضى لما له من أهمية من حيث حجم العمل لديه.

وأعرب عن أمله في تعزيز قسم شؤون المرضى بالكادر البشري وبعض اللوجستيات لتحسين وتجويد الخدمة لصالح المريض وتسهيل معاملاته.

وتأتي زيارة فريق شؤون المرضى لمستشفى الصداقة التركي لمناقشة سير العمل في قسم شؤون المرضى والمتابعة والاطلاع على شاشات البرامج المحوسبة الويب. وتفقد الفريق خلال جولته الميدانية لسير العمل في العيادة الخارجية والأرشيف، ومكتب الدخول والخروج وقسم الأشعة.

وناقش الفريق خلال لقائه مع المدير الإداري ورئيس قسم شئون المرضى أ. أريج صافي تقييم الحوسبة وسير العمل حيث اثمرت النتائج أن العيادة الخارجية محوسبة بنسبة (90%)، ما عدا تذكرة صرف العلاج لأقسام المبيت ورقي، فيما كانت أقسام المبيت محوسبة بنسبة (70%).

اما الملف الطبي للمريض وفق التقييم فكان محوسبا بنسبة (80%)، بينما الرعاية النهارية محوسبة بنسبة 90%. وعلى صعيد برنامج الرعاية النهارية، أوضح الفريق انه يتم تسجيل دخول أنواع الحالات عبر البرنامج المحوسب، كما ويتم تسجيل حالات الرعاية النهارية على سجل العمليات المحوسب اما السجلات الطبية "الأرشيف" ذكر الفريق أن عدد الملفات الطبية التي يتم سحبها يقارب يومياً نحو (50) ملف.

وأوصى فريق شؤون المرضى بالمستشفيات في نهاية جولته بعمل دراسة لحصر العدد الكادر البشري لقسم شؤون المرضى للمستشفيات من قبل قسم شؤون المرضى بالمستشفيات، والتواصل مع الشبكات والحاسوب بالوزارة لحل بعض الاشكاليات العالقة ومعالجتها.

وأشاد فريق شئون المرضى بجهود العاملين في قسم شئون المرضى بالمستشفى وذلك للالتزام بتطبيق نظام التفويج في العيادات الخارجية وفق الأنظمة والآليات المتبعة وحسب الخطة المعدة للعمل التي تهدف الى تقديم خدمة مميزة للمرضى المستهدفين وساهمت في انتظام المرضى بالمواعيد المحددة لهم مسبقاً، كما وشكر الفريق العاملين في القسم على جهودهم لانتظام العمل في كافة شعب قسم شؤون المرضى وجميع محطاتها ونقاطها.

وضم فريق شؤون المرضى أ. سائد السحار رئيس قسم شؤون المرضى بالإدارة العامة للمستشفيات وأ. سوسن زيتونية رئيس قسم شؤون المرضى بمستشفى العيون وأ. صابرين الأسطل رئيس قسم شؤون المرضى بمجمع ناصر الطبي وأ٠ بهاء طبيل رئيس قسم شؤون المرضى بمستشفى الدرة.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟