أخبار » الأخبار الحكومية

بلدية غزة تتحدث عن آخر تطورات العمل في مفترق الشجاعية

24 كانون أول / سبتمبر 2023 04:31

بلدية غزة تتحدث عن آخر تطورات العمل في مفترق الشجاعية
بلدية غزة تتحدث عن آخر تطورات العمل في مفترق الشجاعية

غزة – بسام العطار- وكالة الرأي

أكدت بلدية غزة استمرار العمل على قدم وساق، لمشروع تطوير مفترق الشجاعية وتوسعة شارع صلاح الدين بعرض 32 متراً، شرق مدينة غزة.

وأوضح المتحدث باسم البلدية حسني مهنا اليوم الأحد، أنه وضمن المرحلة الأولى من المشروع تم الانتهاء من الأعمال المتعلقة بالبنية التحتية، من شبكات مياه الأمطار والإنارة، ومياه الصرف الصحي، وفرد طبقة "البسكورس" يوم الخميس الماضي.

وأضاف مهنا لإذاعة "الرأي" أن نسبة إنجاز المشروع وصلت إلى 30%، فيما تم بناء حجر جبهة في كافة مناطق المشروع، كمواقف السيارات، وجزيرة منتصف الطريق، ورصيف المشاه، كذلك تم الانتهاء من عمل جدران استنادية للمنتزه العام، لحل مشكلة فرق المنسوب بعد اقتطاع جزء من المنتزه بعرض 9 م، بهدف توسعة الجزء الغربي من شارع صلاح الدين في تلك المنطقة.

وبين مهنا إلى أن أعمال التوسعة تشمل اليوم مواقف السيارات الغربي، وموقف سيارات الخصوصي، والجزء الغربي من شارع صلاح الدين، و" دحلة" الشجاعية، المتفرعة من نهاية شارع عمر المختار مع الحديقة.

وذكر أن البلدية وبالتعاون مع شركة توزيع الكهرباء، ستعمل حالياً على نقل أعمدة الكهرباء، وخطوط الضغط العالي في الجهة الغربية من شارع صلاح الدين، والتي تعيق في المفترق، بالإضافة إلى إنشاء غرفة لمحول الكهرباء في موقف السيارات الغربي.

ولفت مهنا إلى أن خطوط الضغط العالي الهوائية القديمة سيتم إعادة تركيبها إلى كابلات أرضية، ضمن خطة تطوير المفترق الذي يخدم القادمين من المحافظات الجنوبية تجاه الشمالية وبالعكس، إضافة إلى خدمة أهالي الشجاعية القادمين من الغرب أو القادمين من الشرق، حيث تشهد تلك المنطقة اكتظاظاً وازدحاماً مرورياً.

وفيما يتعلق بتوسعة شارع صلاح الدين في مفترق الشجاعية، أكد مهنا أن التوسعة ستشمل إضافة مسرب جديد في الجهة الغربية جنوب المفترق ليصبح ثلاثة مسارب، إضافة لمسربين جديدين على الجهة الشرقية للمفترق ليصبح خمسة مسارب.

وذكر أن سيتم أيضاً تركيب إشارة ضوئية، وإنشاء مواقف سيارات تخدم أهالي المنطقة والمحافظات الجنوبية والشمالية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟