أخبار » الأخبار الحكومية

في بلديتي المصدر والمغازي

شؤون المرأة تختتم مبادرة "امرأة واعية وأسرة آمنة"

28 كانون أول / سبتمبر 2023 11:22

شؤون المرأة تختتم مبادرة "امرأة واعية وأسرة آمنة"
شؤون المرأة تختتم مبادرة

غزة- الرأي

قدت لجنة المرأة والطفل في بلديتي المصدر والمغازي بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة، اللقاء الختامي لمبادرة (امرأة واعية أسرة امنة)، وذلك في قاعة منتزة المحطة بدير البلح.

وحضر اللقاء أ. عالية عيد رئيس مراكز تواصل ومدير دائرة الجمعيات النسوية بوزارة شؤون المرأة، ورئيس بلدية المغازي أ. حاتم الغمري ورئيس بلدية المصدر م. أحمد المصدر.

بدورها استعرضت عيد أدوار وزارة شؤون المرأة، في توعية وتأهيل المرأة الفلسطينية في جميع المجالات، قانونياً، اجتماعياً سياسياً، وفي المجال النفسي.

وأكدت على أهمية مراكز تواصل في رصد احتياجات المرأة الفلسطينية في جميع المناطق، مشيرة إلى دور هذه المراكز داخل البلديات للتعبئة والمناصرة لقضايا المرأة بمختلف مجالاتها، فضلاً عن رفع مستوى الوعي المجتمعي بقضايا المرأة الفلسطينية واحتياجاتها.

من جانبه، أشار المصدر إلى دور المرأة المهم والفاعل في المجتمع، مؤكداً على أهمية مشاركة المرأة داخل المؤسسات، سيما أنها تمثل نصف المجتمع. وأضاف أن بلدية المصدر خصصت قاعة لاحتضان النساء والشباب مهيئة بشكل كامل لعقد اللقاءات والتدريبات والندوات.

أما الغمري، فقد شدد على أهمية حضور المرأة دوماً في جميع المجالات، حاثاً على التعاون المشترك بين جميع المؤسسات لتعزيز هذا الدور للمرأة.

هذا وتخلل اللقاء، عرض قصص نجاح لمجموعة من النساء المشاركات في المبادرة وكيفية تحديهن للصعاب، حيث تم تكريم المشاركات في المبادرة من مخيم المغازي وقرية المصدر.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟