وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 151 صحفياً وصحفيةً وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: منع الاحتلال "الإسرائيلي" إدخال الأضاحي يكشف عن بشاعة الوجه الإجرامي للاحتلال وللإدارة الأمريكية بدعم الإبادة وحرمان شعبنا من الاحتفال بعيد الأضحى وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي يوثّق بالأرقام حقائق مهمة عن واقع أطفال غزة في ظل حرب الإبادة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الاحتلال يُصعّد حرب التجويع شمال غزة والكارثة الإنسانية تتسارع وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة لليوم (250) – الأربعاء 12 يونيو 2024 وكالة الرأي الفلسطينية ​الإعلام الحكومي: نؤكد ضعف جهود إغاثة شعبنا دون الحد الأدنى أمام الكارثة الإنسانية في قطاع غزة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نؤكد مجدداً عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم في غزة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150 صحفياً وصحفيةً وكالة الرأي الفلسطينية فيديو | المؤتمر الصحفي المشترك للمكتب الإعلامي الحكومي ووزارة الصحة الفلسطينية حول التداعيات الخطيرة لجريمة الاحتلال "الإسرائيلي" بارتكاب مجزرة مُروّعة في مخيم النصيرات وكالة الرأي الفلسطينية نص المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة الفلسطينية الاحد 9 يونيو 2024م
أخبار » عربي ودولي

حماس تدين قرار أونروا تأجيل العام الدراسي في صيدا ومخيماتها

28 حزيران / سبتمبر 2023 02:58

حماس تدين قرار أونروا تأجيل العام الدراسي في صيدا ومخيماتها
حماس تدين قرار أونروا تأجيل العام الدراسي في صيدا ومخيماتها

بيروت - وكالة الرأي:

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس بشدة قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” تأجيل افتتاح العام الدراسي في منطقة صيدا ومخيماتها إلى أجل غير مسمى.

وأضاف جهاز العمل الجماهيري في حركة حماس بلبنان في بيان له، أن هذا القرار يمثل خطرا كبيرا على العملية التربوية ويلحق الضرر بالمسيرة التعليمية للطلاب الفلسطينيين وبمستواهم التعليمي.

وأوضح أن هذا القرار يزيد من الواقع الاجتماعي والاقتصادي المأساوي الذي يعاني منه المجتمع الفلسطيني في لبنان ويؤدي للمزيد من التعقيدات.

ودعا الاونروا إلى التراجع الفوري عن هذا القرار، والقيام بالخطوات الأساسية اللازمة لإعادة استئناف العام الدراسي، بشكل يسمح بحصول الطلاب على التحصيل العلمي اللازم وبالكفاءة الاساسية.

وقال: “نذكر وكالة الاونروا ان هناك الكثير من المؤسسات الاجتماعية والتربوية القادرة على المساعدة في استئناف العام الدراسي وخدمة المجتمع”.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطنييين “أونروا” إن أكثر من 11 ألف طفلٍ من لاجئ فلسطين في جنوب لبنان، لن ينضموا لأقرانهم في بداية العام الدراسي الجديد في 2 أكتوبر الجاري.

وقالت الوكالة في بيان لها، إن هذا العدد يشكل ربع عدد الأطفال من لاجئ فلسطين في المدارس، مرجعة قرارها إلى الأحداث والاشتباكات في مخيم عين الحلوة في صيدا جنوب لبنان.

وحسب الأونروا؛ فإنها اضطرت إلى هذا القرار لأن مدارسها الثماني داخل المخيم استولى عليها مسلحون، وتعرض لدمار وخراب، وإن المدارس خارج المخيم تؤوي المئات من العائلات النازحة.

وأضاف دورثي كلاوس مديرة أونراو في لبنان: إن الأحداث في عين الحلوة أجربت ما لا يقل عن 4 آلاف شخص على الفرار من منازلهم، ولجأ العديد منهم إلى منشآت الأونروا بينما يقيم آخرون مع أقاربهم وأصدقائهم.

وأوضحت أن الوكالة تعمل على إيجاد بدائل حتى يتمكن أطفال المخيم والمناطق المحيطة به من العودة إلى المدراس في أقرب وقت ممكن، مؤكدة أن تعليم الأطفال حق لا ينبغي المساس به.

ودعت المتقاتلين ومن لهم نفوذ عليهم إلى إخلاء مدارس الأونروا داخل المخيم.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟