أخبار » الأخبار الحكومية

التربية والتعليم العالي" تحدد موعد تسجيل وعقد امتحان الإكمال (الدور الثاني) لطلبة التوجيهي

03 تموز / أغسطس 2010 09:24

غزة – الرأي:

قررت وزارة التربية والتعليم العالي عقد امتحان الإكمال (الدور الثاني) لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2010 لفئة غير المستكملين في مبحث واحد أو مبحثين من المتقدمين للامتحان للمرة الأولى عام 2010، ولفئة غير المستكملين عام 2009 وتقدموا للامتحان عام 2010 في بعض المباحث ورسبوا في مبحث أو مبحثين.

وأكدت الوزارة أن التسجيل لامتحان الإكمال سيبدأ اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء 3/8/2010 وحتى نهاية دوام يوم الخميس 5/8/2010، مشيرة إلى أن أول امتحان سيعقد يوم السبت 14/8/2010م في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

وبينت الوزارة أن المشترك يكون فقط من الفئتين الأولى والثانية في المبحث أو المبحثين اللذين رسب فيهما، موضحة أنه يحق للمشترك تقديم امتحان الإكمال (الدور الثاني) مرتين خلال دورة الامتحان الخاصة به ( سنتان متتاليتان).

وقالت الوزارة إن الامتحان يعقد في جلسة واحدة لكل مبحث بغض النظر عن عدد أوراق ذلك المبحث في الامتحان الأصلي، مطالبة الطلبة الراغبين في الاشتراك في الامتحان مراجعة مديريات التربية والتعليم كل في محافظته (النظاميون في مدارسهم ومشتركو الدراسة الخاصة في مديريات التربية والتعليم) على أن يصطحبوا معهم كشف العلامات الأصلي، وأربع صور شخصية.

ونوهت الوزارة أن رقم جلوس المشترك في امتحان الإكمال ( الدور الثاني) هو نفس رقم الجلوس في امتحان شهادة الثانوية العامة لعام 2010.

وأشارت الوزارة أن الامتحانات ستعقد في مراكز المحافظات فقط وفي قاعات تحددها مديرية التربية والتعليم.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة اطلاع الطلبة المشتركين في امتحان الإكمال على برنامج الامتحان بالتفصيل والتعليمات الخاصة به عبر زيارة موقع الوزارة www.mohe.ps.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟