أخبار » الأخبار الحكومية

الزراعة تسلم وفد قافلة آسيا الأولى أشتال زيتون

06 تموز / يناير 2011 11:42

غزة-الرأى اونلاين :

سلمت وزارة الزراعة ، وفد قافلة "آسيا1" عدداً من أشتال الزيتون الفلسطيني لزراعتها في بلدانهم التي جاءوا منها متضامنين مع الشعب الفلسطيني.

وتسلم الأشتال –قبل مغادرة الوفد لغزة- راجي قاسم الحكيم رئيس اتحاد الجمعيات والروابط والهيئات البيروتية في لبنان، وذلك وسط حفاوة وترحيب من وزارة الزراعة.

وأكد الحكيم، أنه سيقوم بزراعة عدد من أشتال الزيتون الفلسطيني في ضواحي لبنان لكي تكون شاهدة على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وووجه شكره العميق لوزارة الزراعة ممثلة بوزير الزراعة الدكتور محمد رمضان الأغا وكافة العاملين بالوزارة على هذه اللفتة الكريمة، مُعلناً أنه سيتم خلال زراعة الأشتال تسمية أشجار زيتون غزة بأسماء فلسطينية.

 من جهته عبر مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة فايز  الشيخ، عن رغبة الوزارة في تسفير عشرات آلاف الأشتال مع قافلة "آسيا1" والقوافل الأخرى لزراعتها في أكبر عدد ممكن من الدول العربية والأوروبية التي تتضامن مع الشعب الفلسطيني، لافتاً أنه يتعذر في الوقت الراهن حملها وتصديرها بسبب إغلاق المعابر والحصار.

وأشار إلى أن أشتال الزيتون التي تم إرسالها مع الوفد التضامني هي من إنتاج مشتل الزيتون المتخصص الذي تقيمه الوزارة في محررة العاشر من رمضان، منوهاً أن حملة زراعة المليون شجرة زيتون ولوزيات مستمرة في قطاع غزة.

 

 

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟