غزة - الرأي أونلاين :
أكدت الإدارة العامة للشؤون العامة بوزارة الداخلية، أن دوائر الإدارة أنجزت خلال الأسبوع الماضي (381 معاملة للمواطنين )، فيما استقبلت وحدة الرقابة الداخلية والشكاوى بوزارة الداخلية خلال الأسبوع الماضي (75 شكوى) بشكل شخصي من المواطنين وعبر الانترنت وتم التعامل مع الشكاوى بروح المسؤولية العالية.
وبحسب تقرير الإدارة العامة للشؤون العامة، اعتمدت دائرة الإشراف والمتابعة (8) مجالس إدارة للجمعيات، وتم مخاطبة (5 جمعيات) بخصوص تعديل اسم الجمعية وأهدافها.
كما وسجلت دائرة الجمعيات (6 جمعيات) خلال الأسبوع الماضي، وتابعت تقارير التفتيش على (3 جمعيات)، فيما دققت دائرة الرقابة المالية على (5جمعيات)، وفتح حسابات وتعديل تواقيع بنكية (30)، إضافة إلى (5 معاملات) تسجيل سيارات وتجديد تراخيص للجمعيات.
فيما أصدرت دائرة الخدمات والنشاطات (2) عدم ممانعة، و(2) ترخيص مكتب كاتب عرائض جديد، هذا ووفق إحصائية الإدارة العامة للشؤون العامة "منحت دائرة الإحصاء والبحث الجنائي المواطنـين خلال الأسبوع الماضي (311 شهادة حسن سيرة وسلوك) ما بين (محلي، وعربي، وإنجليزي).
إلى ذلك قال تقرير إحصائي صادر عن وحدة الرقابة الداخلية والشكاوى بوزارة الداخلية، إن دائرة الشكاوى استقبلت خلال الأسبوع الماضي (75 شكوى) بشكل شخصي من المواطنين وعبر الانترنت، وتم التعامل مع قضايا وشكاوى المواطنين بروح عالية من المسؤولية، إضافة إلى التفتيش الدوري على الإدارة العامة للجوازات وإعداد تقرير التفتيش على ديوان الوزارة.
و راجعت الوحدة المكاتبات الواردة من إدارات ومديرات ووحدات الوزارة وأبدت الرأي فيها وخاطبت جهات الاختصاص لإجراء اللازم، إضافة إلى المشاركة في لجان الوزارة، ومراجعة التقارير الإدارية والمالية الواردة من مديريات وإدارات ووحدات الوزارة والتعليق عليها وإعداد المراسلات اللازمة لتصويب الوجهة.
ومن باب التخفيف من الأعباء المالية الملقاة على كاهل وزارة الداخلية، تُقيم وحدة الرقابة الداخلية والشكاوى "غرفة تُشبه المطبعة" لتصوير وطباعة وتغليف التقارير والمستندات والنماذج والدراسات الخاصة بالوزارة بشقيها المدني والعسكري.