وكالة الرأي الفلسطينية #صور: من مهرجان العسل السنوي المقام في مدينة أونتاريو الكندية. وكالة الرأي الفلسطينية #صور: من مهرجان العسل السنوي المقام في مدينة أونتاريو الكندية. وكالة الرأي الفلسطينية جرافات الاحتلال تهدم منزلا قيد الإنشاء في بلدة برطعة الغربية جنوب غرب جنين بحجة عدم الترخيص، صباح اليوم. وكالة الرأي الفلسطينية جرافات الاحتلال تهدم منزلا قيد الإنشاء في بلدة برطعة الغربية جنوب غرب جنين بحجة عدم الترخيص، صباح اليوم. وكالة الرأي الفلسطينية #صور: موسم قطف العنب والذي تشتهر به مدن جنوب الضفة المحتلة، وخاصة مدينة الخليل، ويُقال: "الشهد في عنب الخليل". تصوير: محمد فراج وكالة الرأي الفلسطينية قوات الاحتلال تفتح معبر كرم أبو سالم التجاري لإدخال 550 شاحنة محملة بالبضائع التجارية والزراعية والمساعدات، صباح اليوم. وكالة الرأي الفلسطينية الاحتلال يؤجل محكمة عائلة الأسير عمر العبد للأحد المقبل وكالة الرأي الفلسطينية في ذكرى الثالثة لاستشهاد قادة القسام برفح.. كتائب القسام تنشر #فيديو للقادة الشهداء في لواء رفح وهم الشهيد (رائد العطار ومحمد أبو شمالة ومحمد برهوم). وكالة الرأي الفلسطينية في ذكرى الثالثة لاستشهاد قادة القسام برفح.. كتائب القسام تنشر #فيديو للقادة الشهداء في لواء رفح وهم الشهيد (رائد العطار ومحمد أبو شمالة ومحمد برهوم). وكالة الرأي الفلسطينية شرطة المرور: السيدة وطفلتها اللتين توفيتا بحادث السير على شارع البحر غرب غزة مساء أمس مازالتا مجهولتا الهوية مؤكدة ان الحادث سببه السرعة الجنونية لسائق السيارة.
أخبار » الأخبار الفلسطينية

سري: اتفاق فلسطيني "إسرائيلي" مع الأمم المتحدة لإعمار غزة

17 آب / سبتمبر 2014 06:40

غزة - الرأي

كشف مبعوث الأمم المتحدة للشرق الاوسط روبرت سري، أن الأمم المتحدة وإسرائيل والسلطة الفلسطينية توصلوا لاتفاق للسماح ببدء أعمال إعادة الإعمار في قطاع غزة.

وقال سرى لمجلس الأمن الدولي إن الأمم المتحدة توسطت في الاتفاق "لإتاحة العمل على النطاق اللازم في القطاع بما يشمل القطاع الخاص في غزة وإعطاء دور قيادي للسلطة الفلسطينية في جهد إعادة الإعمار مع تقديم تأكيدات أمنية من خلال مراقبة الأمم المتحدة على أن تلك المواد لن تحول عن غرضها المدني الكامل.

وأشار في إيجاز أمام مجلس الأمن "إن الأمم المتحدة على استعداد لتقديم المزيد من المساعدة التقنية لحكومة التوافق الوطني في غزة".

وأضاف المسئول أن الاتفاق حول مراقبة إمدادات مواد البناء "يجب ان يتم تنفيذه فورا دون تأخير".

ودعا سيري إلى إعادة فتح المعابر للسماح بإدخال المواد، مؤكداً أهمية التحرك السريع للبدء في عمليات إعادة الإعمار بما يمنح "بارقة أمل لسكان غزة".

وكان سيري أشار إلى أن وقف إطلاق النار الذي تم بوساطة مصرية منذ 26 آب قد صمد إلى حد كبير ولكنه لا يزال هشاً بشكل مثير للقلق، في وقت ما زالت فيه الديناميكيات الكامنة دون معالجة.

وكان سيري زار غزة مؤخراً، حيث وصف مستويات التدمير للبنية التحتية والمستشفيات والمدارس في غزة بأنها "صادمة".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
باعتقادكم؛ من هي الجهة التي ساهمت في إرغام الاحتلال "الإسرائيلي" للتراجع عن إجراءاته في المسجد الأقصى؟