وكالة الرأي الفلسطينية سلطات الاحتلال تقرر بناء 770 وحدة استيطانية جديدة في مدينة ‫#‏القدس‬ المحتلة. وكالة الرأي الفلسطينية ‫#‏صور‬: الشرطة تعتقل مشتبها به، قام بطعن شاب من سكان بني سهيلا شرق ‫#‏خانيونس‬ وأصابه بجروح صباح اليوم في سوق "الأحد" في بلدة عبسان. وكالة الرأي الفلسطينية ‫#‏فيديو‬ اقتحام المستوطنين لباحات المسجد ‫#‏الأقصى‬ صباح اليوم بحماية قوات الاحتلال. وكالة الرأي الفلسطينية ‫#‏صور‬: عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد ‫#‏الأقصى‬ صباح اليوم بحماية قوات الاحتلال. وكالة الرأي الفلسطينية ‫#‏فيديو‬: قوات الاحتلال تعتقل الأسيرين المحررين محمد أديب موسى وخالد جميل دعدوع خلال اقتحامها بلدة الخضر في ‫#‏بيت_لحم‬ فجر اليوم. وكالة الرأي الفلسطينية ‫#‏بث_مباشر‬ من المسجد الاقصى وكالة الرأي الفلسطينية ‫#‏صورة‬: الجندي "الإسرائيلي" قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في ‫#‏الخليل‬ يمثل اليوم أمام جلسه جديده في محكمة ‫#‏يافا‬ بالداخل المحتل. وكالة الرأي الفلسطينية انضمام أسرى جدد للإضراب تضامنًا مع الأسير كايد وكالة الرأي الفلسطينية طفل بريطاني يأكل كل شيء ليس له علاقة بالطعام البشري وكالة الرأي الفلسطينية 56 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
أخبار » تعريفات

الاحتلال الإسرائيلي

26 تموز / أبريل 2015 11:58

الاحتلال الإسرائيلي أو ما يُسمى "إسرائيل"، وهو كيان اغتصابي قام على أرض فلسطين التاريخية التي تقع على الضفة الشرقية للبحر المتوسط، وقد قام الاحتلال رسميا عام 1948م عندما قامت العصابات الصهيونية بقتل وتشريد آلاف الفلسطينيين وطردهم من أراضيهم وممتلكاتهم واحتلت مكانهم حتى الآن.

كما واحتلت "إسرائيل" الضفة الغربية وقطاع غزة، كما وتحتل مرتفعات الجولان السورية وتحتل كل ذلك منذ حرب 1967.

"إسرائيل" التي طالبت الحركة الصهيونية بظهورها منذ أواخر القرن التاسع عشر؛ كان أساسها فكرة أرض "إسرائيل التوراتية" وهي واحدة من المواضيع الرئيسية لليهودية لأكثر من ثلاثة آلاف سنة.

بعد الحرب العالمية الأولى أقرت عصبة الأمم فلسطين تحت الانتداب البريطاني من أجل إيجاد "وطن قومي للشعب اليهودي".

في عام 1947 أقرت الأمم المتحدة تقسيم فلسطين الانتدابية إلى دولتين - يهودية وعربية، رغم رفض جامعة الدول العربية للخطة، قامت "إسرائيل" بطريقة غير شرعية على أساس إعلان 14 مايو 1948 التالي لاستقلالها بعد الفوز في حرب الاستقلال وتوسعت حدودها خارج قرار تقسيم فلسطين.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
برأيك: من يتحمل مصير الشبان الفلسطينيين المختطفين في مصر