أخبار » الأخبار العبرية

الكشف عن مشاركة إسرائيلية بمعرض تكنولوجي في دُبي

10 أيلول / سبتمبر 2019 09:07

AR-190129345&MaxW=780&imageVersion=16by9&NCS_modified=&exif=
AR-190129345&MaxW=780&imageVersion=16by9&NCS_modified=&exif=

فلسطين المحتلة – الرأي

كشفت صحيفة "يديعوت العبرية" عن شريط مصور لجناح ينوي الاحتلال الإسرائيلي إقامته في معرض "إكسبو 2020" في دبي العام المقبل، والذي يعتبر أول جناح إسرائيلي في دولة عربية.

وقالت الصحيفة إن "إسرائيل" من خلال تلك المشاركة أن تتحول دبي إلى بوابتها في العالم العربي للتطبيع وإنشاء علاقات جديدة، خاصة وأنه من المحتمل أن يسمح للإسرائيليين بزيارة المعرض الذي يستمر لستة شهور.

يُشار إلى أن معرض إكسبو العالمي يعرض مرة كل 5 سنوات لمدة 6 شهور، ويستقطب ملايين الزوار، ويتنقل بين المدن والدول منذ أواسط القرن التاسع عشر، حيث تعرض فيه كل دولة إنجازاتها التكنولوجية والعلمية والزراعية والثقافية.

ويشارك في المعرض المذكور نخبة من المهندسين المعماريين والمصممين لتصميم الأجنحة في المعرض، حيث تحاول كل دولة أن تبرز بهندستها المعمارية المبتكرة والجذابة.

وينظم المعرض في العام المقبل في دبي تحت عنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، ويتوقع أن يشارك فيه نحو 192 دولة.

وعمدت "إسرائيل" إلى تجنيد الإعلامية "لوسي أيوب"، وهي مولودة لأب عربي وأم يهودية وخدمت في الجيش الإسرائيلي، لتقدم الجناح الإسرائيلي وتمثل "إسرائيل"، بلغتها العربية التي يمكن سماعها في الشريط المصور.

وينظم الجناح الإسرائيلي بعنوان "نحو الغد"، بينما يتضمن الشريط التفاصيل ذات الصلة بالعنوان، وتشرح أيوب وهي ترتدي ثيابا باللونين الأزرق والأبيض، باللغتين العربية والإنجليزية مفهوم "أبواب الغد"، والذي يتضمن عرضا لمشاهد في البلاد.

ورغم ذلك، فقد أجرى مهندس المشروع الإسرائيلي، دافيد كنفو، سلسلة لقاءات في دبي، حيث أشار إلى أنه زار الإمارات قبل نحو أسبوع ونصف، وعرض المشروع على إدارة المعرض، كما اجتمع مع شركة بناء التي يفترض بها أن تبني الجناح الإسرائيلي.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟