أخبار » الأخبار الحكومية

بلدية جباليا النزلة تشارك المواطنين في إعداد الموازنة العامة 2020

18 تشرين ثاني / أكتوبر 2019 12:29

1
1

غزة-الرأي

شاركت بلدية جباليا النزلة ممثلين عن المجتمع المحلي في إقرار الموازنة العامة لعام 2020، وذلك خلال ورشتي عمل عقدتا في مقر البلدية بالتعاون مع جمعية رؤيا لتنمية القدرات، والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" بحضور ممثلين عن لجان الاحياء، والمجالس الشبابية، ومسؤولين من البلدية.

وقال عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الموازنة أ. خالد الكحلوت، إن هاتين الورشتين تأتيان في إطار حرص البلدية على مبدأ التشاركية في إدارة المال والشأن العام بهدف تحسين الأداء المالي والإداري والفني للبلدية، وصولا إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبجودة عالية، في مختلف المناطق.

وأكد الكحلوت بأن هذا الإجراء يضمن أقصى درجات النزاهة والشفافية في مختلف مراحل تقديم خدمات البلدية من التخطيط إلى التنفيذ وحتى مرحلة ما بعد تلقي الخدمة، لضمان أن تكون هذه الخدمات ضمن توقعات المواطنين وتطلعاتهم.

وأضاف الكحلوت أن البلدية تثبت أنها ملتزمة أمام المجتمع المحلي (لجان التقييم، لجان الأحياء، المجالس الشبابية، المجمتع المدني)، بإشراكهم في إعداد الموازنة المالية العامة، وفق مخرجات الخطة الاستراتيجية والتي تم إقرارها بالشراكة الكاملة مع المجتمع المحلي.

وأفاد عضو المجلس البلدي بأن الموازنة المالية العامة عرضت على ممثلي المجتمع المحلي قبل إقرارها من المجلس البلدي، وذلك لتضمين ملاحظاتهم وتطلعاتهم وفق ما تسمح به إمكانية البلدية الفنية والمالية وبما ينسجم مع القوانين والأنظمة واللوائح المعمولة بها في البلدية والمنصوص عليها في بلاغ الموازنة الصادر عن وزارة الحكم المحلي.

وأوضح بأن البلدية ستنشر وثيقة الموازنة العامة بصورتها النهائية للمواطنين عبر الموقع الالكتروني وبوابات البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما عرضتها على ممثلي المجتمع المحلي، وذلك استجابة لمتطلبات الشفافية والنزاهة.

وقد مثل البلدية خلال ورشتي العمل الخاصة بإعداد الموازنة التشاركية، بالإضافة إلى عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الموازنة أ.خالد الكحلوت، كلا من مدير البلدية م. يوسف خلة، و مدير الدائرة المالية أ. وسام مسعود، مدير دائرة الشؤون الإدارية والموارد البشرية د. ماهر غنيم، وبحضور ممثلين عن مؤسسة رؤيا لتنمية القدرات، ولجان الأحياء والمجالس الشبابية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟