أخبار » الأخبار الحكومية

لتجويد الخدمة للمرضى

مستشفى العيون يشرع بالعمل بنظام الملف الالكترونى المحوسب

20 كانون أول / نوفمبر 2019 08:31

مستشفى العيون يشرع بالعمل بنظام الملف الالكترونى المحوسب
مستشفى العيون يشرع بالعمل بنظام الملف الالكترونى المحوسب

غزة- الرأي

 قال  د. عبد الكريم الشيخ خليل رئيس قسم الأرشيف المركزى بمستشفى العيون، إنه تم تحويل جزء كبير من الملفات الورقية الى الكترونية حيث وصل عددها الى 21 ألف ملف وجاري العمل على باقي الملفات.

ووصف الشيخ خليل، هذه الخطوة بالنقلة النوعية لتحسين الجودة،حيث تقوم مستشفى العيون بالانتقال للعمل بنظام الملف الالكتروني المحوسب ضمن منظومة ادارية مترابطة ، تدعم تكامل المعلومات والبيانات،بما يخدم سهولة توثيق وحفظ بيانات المرضى مع امكانية توفرها واسترجاعها في أي لحظة،كذلك سهولة وسرعة الوصول اليها .

و أكد على أن هذه الخطوة تصب في مصلحة المرضى مباشرة وتدعم تقديم خدمات آمنة وذات جودة عالية , ويجنبهم الكثير من المعاناة وتوفر الوقت والجهد مما يسمح لكل مريض بأخذ حقه بالكامل في التقييم والمعاينة واتخاذ القرارات الصحيحة و وضع الخطط العلاجية السليمة المتعلقة بوضعها الصحي.

وقال الشيخ خليل أن هذا البرنامج يأتى ضمن خطة عمل مقسمة على عدة مراحل تبدأ من تخزين الملفات الورقية الكترونيا بعد سحبها على ماسحات ضوئية مخصصة، وانشاء قواعد بيانات الكترونية لهذه الملفات , وقد تم حتى الآن سحب ما يقارب 21000 ملف تم ترحيلها بعد اتمام الاجراء عليها.

وتواصل المستشفى بكافة طواقمها العمل جاهدة على استكمال كافة مراحل الانتقال سعياً منها لتحقيق كافة الأهداف التي تخدم المرضى بشكل أساسي والتي تدعم تطوير النظام الصحي بصورة عامة .

مستشفى العيون يشرع بالعمل بنظام الملف الالكترونى المحوسب 31_01_2012_11_459
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟