أخبار » الأخبار الحكومية

"العدل" تناقش رؤية جديدة لتحقيق التميز وتحسين جودة الخدمات

10 شباط / ديسمبر 2019 09:15

"العدل" تناقش رؤية جديدة لتحقيق التميز وتحسين جودة الخدمات

غزة- الرأي

أكد وكيل وزارة العدل المستشار د. محمد النحال، على أهمية تجويد الخدمة المقدمة للمواطن باعتبارها أساساً للتميز والارتقاء.

وشدد خلال اجتماعه بمجلس الوزارة على ضرورة التزام كافة الإدارات العامة والوحدات بمعايير جودة الخدمات، وتعميمها على الموظفين في كافة مراكز تقديم الخدمة، مثنياً على المشاركة الفاعلة للوزارة في مبادرة التميز الحكومي، وداعياً للتفاعل الإيجابي مع المبادرة من أجل تعزيز ثقافة الجودة في العمل.

وتم تشكيل فريق الجودة من أ.محي الدين الأسطل، وأ.محمد الشنطي، وم. إيناس الرنتيسي.

وناقش الفريق إجراءات تطبيق معايير جودة الخدمات الخاصة بمراكز تقديم الخدمة، وآليات المشاركة في مبادرة التميز لأفضل دائرة حكومية وفق تقييم جودة الأداء الحكومي.

من جانبه، قدم رئيس فريق الجودة محي الدين الأسطل شرحاً مفصلاً حول إجراءات تطبيق معايير جودة الخدمة في مراكز تقديم الخدمة، مبيناً منهجية العمل، وحقوق متلقي الخدمة وواجباته في مراكز تقديم الخدمة، وبين أن وزارة العدل بادرت بترشيح مركزي كاتب العدل بغزة، والسجل العدلي الوطني للمشاركة في مسابقة أفضل مركز خدمة حكومية.

وفي إطار مبادرة التميز أكد الأسطل أن الوزارة قدمت كافة الوثائق اللازمة للمشاركة في مبادرة جائزة التميز لأفضل دائرة حكومية وفقاً لتقييم جودة الأداء الحكومي، داعياً لضرورة الالتزام بتحسين وتطوير أداء الإدارات العامة والوحدات في إطار الاختصاص، والعمل على نشر ثقافة الجودة والتميز، وتعزيز العمل بروح الفريق، وتحفيز الموظفين على تطوير أدائهم، مما ينعكس إيجاباً على تحسين بيئة العمل، وجودة الخدمة المقدمة.

وقد تفاعل أعضاء مجلس الوزارة مع المبادرة، وأبدوا ترحيبهم بها، وأكدوا على أهمية تعميم أدلة الجودة والتميز، من أجل توجيه وحداتهم ودوائرهم وموظفيهم نحو تطبيقها.

78885936_2843195879075694_281854136423546880_o
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
هل تتوقع أن تتم المصالحة؟