أخبار » عربي ودولي

ضرب تل ابيب وتنفيذ عمليات عسكرية بالشمال

محلل يكشف إستراتيجية حزب الله لهزيمة "إسرائيل"

12 أيلول / فبراير 2013 03:43

مقاتل من حزب الله
مقاتل من حزب الله

 

لبنان – الرأي

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، تصريحات محلل  عسكري "إسرائيلي"، حول إستراتيجية حزب الله الجديدة لضرب "إسرائيل"، واستهداف تل ابيب بالصواريخ ، والغارات على منطقة الجليل واقتحامات الأراضي الإسرائيلية".

ويأمل الأمين العام للحزب حسن نصر الله بتحقيق انتصارٍ معنوي بإلحاق خسائر فادحة في الجيش "الإسرائيلي" في بداية الصراع المقبل. حسب قول الصحيفة

وكتب المحلل العسكري "رون بن ايشاي" ،الاثنين، عن الخطة التي أعدها حسن نصر الله والتي تعتمد على ضربات صاروخية مدمرة لمدينة تل أبيب، وغارات على الجليل، واقتحام الوحدات الخاصة لحزب الله مناطق في شمال "اسرائيل".

وحسب المحلل فإن خطة الحزب تتضمن استهداف عمق تل ابيب بهجمات صاروخية مدمرة، والحاق ضرر كبير بالمعنويات "الإسرائيلية".

ويتوقع المحلل قيام حزب الله بفتح نيران كثيفة جداَ تجاه قوات الاحتلال التي ستدخل لبنان، لتكبيدها خسائر فادحة ومن ثم استهداف الرأي العام "الإسرائيلي".

ويرى المحلل إمكانية قيام الحزب بإدخال وحدات خاصة من جنوده للأراضي "الاسرائيلية" في الشمال وتنفيذ عمليات عسكرية.


وذكرت الصحيفة أن هناك خلافات بين كبار ضباط الجيش "الإسرائيلي"، معظمهم من سلاح الجو، الذين يقولون أنه بالإمكان إلحاق الهزيمة بضربات جوية قوية، في حين أن آخرين لديهم قناعة أنه بدون هجوم بري، لن تنجح "إسرائيل" بهزيمة حزب الله، ومعظم الجنرالات في الجيش دعموا الهجوم البري، على الرغم أنهم يدركون أن ذلك سوف سيمدد فترة القتال ويؤدي إلى سقوط مزيد من الضحايا.

وعلى الصعيد ذاته قال مسئول امني للصحيفة، انه "يجب علينا إبلاغ الرأي العام "الإسرائيلي" ان كمية الصواريخ والقذائف التي يملكها حزب الله سيكون لها تأثير مدمر، وسوف يكون هنالك ضحايا ودمار وفشل كبير قبل الدخول في هذه الحرب".

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟