أخبار » عربي ودولي

الأسرى الأردنيون يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام الخميس

29 شباط / أبريل 2013 11:18

عـمّان – الرأي:

من المقرر أن يبدأ الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال (الإسرائيلي) الخميس القادم، إضرابا مفتوحا عن الطعام، في وقت اتهم فيه أهالي هؤلاء الأسرى الحكومة الأردنية بـ"التقصير" في حل قضية أبنائهم، وتجاهل هذا الملف.

وتضم السجون والمعتقلات (الإسرائيلية) قرابة 25 أسيرا أردنيا، أكدوا مضيهم في تنفيذ الإضراب المفتوح عن الطعام اعتبارا من الثاني من أيار المقبل (2 / 5) حتى تحقيق مطالبهم، وعلى رأسها تسليط الضوء على قضيتهم المهمشة، والمطالبة بتحصيل عدد من المطالب الإنسانية، إلى حين تحقق الإفراج عنهم.

ويطالب الأسرى بترتيب زيارات دورية ومستمرة لذويهم، وقيام السفير الأردني بواجبه في زيارة الأسرى في سجونهم وبشكل دوري والاستماع إلى مطالبهم، إضافة إلى الكشف الطبي العاجل على جميع الأسرى الأردنيين حيث يعاني بعضهم من كثير من الأمراض.

واعتبر عدد من الأهالي أن إضراب أبنائهم عن الطعام، هو للضغط من جهة على الاحتلال (الإسرائيلي) لتحقيق مطالب الأسرى، وأيضا هو "يحمل طابعا سياسيا موجها للحكومة"، التي "أثبتت تقاعسها الكامل" منذ سنوات تجاه قضيتهم، مهيبين بالشارع الأردني أن "يقدم تفاعلا اكبر تجاه قضية الأسرى". بحسبهم

وأعرب هؤلاء عن قلقهم من تبعات الإضراب عن الطعام، الذي سيخوضه الأسرى، في وقت يعانون فيه أصلا من تردي أوضاعهم الصحية، جراء خوضهم إضرابات سابقة عن الطعام.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟