أخبار » عربي ودولي

خلال زيارته المقبلة للقطاع

أردوغان ينوي اصطحاب مرسي إلى غزة

14 شباط / مايو 2013 04:12

الرئيس التركي والرئيس المصري
الرئيس التركي والرئيس المصري

القاهرة – الرأي:

كشف مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي عن نيّة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان زيارة قطاع غزة برفقة الرئيس المصري محمد مرسي، مشيراً إلى وجود اتصالات جارية لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمشاركة في الزيارة.

وأوضح الدراوي في تصريح له، أن جهاز الاستخبارات المصري بحث، صباح الثلاثاء، مع وفدين من حركتي حماس وفتح، سبل دفع عجلة المصالحة الوطنية للعمل على إنجازها.

وأكد الدراوي أن مباحثات الوفدين تأتي قبيل لقاء متوقع يجمع الرئيسين مرسي وعباس بالقاهرة غداً الأربعاء، لبحث ملف المصالحة.

من جهته قال الكاتب التركي محمد زاهد - المقرب من الحكومة التركية -  إن هناك حديثا جديا في أروقة الساسة في المنطقة، بأن الرئيس المصري د.محمد مرسى قد يرافق رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته المرتقبة إلى قطاع غزة الشهر الجاري“.

وأضاف زاهد لإذاعة  صوت الأقصى:" إن موضوع مرافقة مرسي لأردوغان في زيارته الى غزة مطروح بقوة وبعيداً عن الإعلام بين الجانب التركي والمصري"، مؤكدا أن ”زيارة أردوغان لغزة سياسية بامتياز وتهدف لدعم المحاصرين والتخفيف عنهم وافتتاح جملة من المشاريع التركية في القطاع المحاصر“.

وضم وفد حماس كل من موسى أبو مرزوق، ومحمد نصر، وصالح العاروري، فيما ضم وفد فتح عزام الأحمد، وصخر بسيسو، وأمين مقبول.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟