أخبار » عربي ودولي

أربعة شهداء فلسطينيين في سوريا

05 شباط / يونيو 2013 09:43

دمشق - الرأي

استشهد أربعة لاجئين فلسطينيين من سكان المخيمات الفلسطينية في سوريا، أمس الثلاثاء، وهم: محمد ديب محمد كامل الصبح، منصور منصور، محمود عثمان سباعي، وحسام خياط.

وقضى الشابان الصبح ومنصور جراء قصف عنيف استهدف منطقة المزة بدمشق، فيما وُجد سباعي من سكان مخيم حماة مقتولاً، بعد أن اختطفه مجهولون منذ عشرين يوماً.

وأكدت مجموعة "العمل من أجل فلسطينيي سورية"، في تقريرها التوثيقي الصادر أمس، أن الشاب خياط من سكان مخيم خان الشيخ، قضى تحت التعذيب في فرع المخابرات الجوية.

وأفاد مراسل مجموعة العمل أن عدة قذائف سقطت في مخيم اليرموك طالت الشارع العام في محيط مخبز حمدان، أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى.

ويفرض عناصر الجيش النظامي حصاراً خانقاً على المخيم، فتواصل قطع شبكة الاتصالات الأرضية والتيار الكهربائي عنه، فضلاً عن شح المواد الغذائية والمحروقات فيه.

ونقل مراسل مجموعة العمل نبأ شن الأمن السوري حملة دهم واعتقالات في مخيم العائدين بحماة، حيث قام عناصر الأمن بمداهمة منزل "شادي الحمود" واعتقاله ومصادرة جهاز حاسوبه الخاص.

وأزال فريق الدفاع المدني في الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني بمخيم اليرموك الأنقاض التي خلفتها قذيفة الهاون التي سقطت على أحد المنازل في محيط حديقة فلسطين.

 وفي السياق ذاته، أعلنت هيئة فلسطين الخيرية في مخيم سبينة بريف دمشق، عن قيامها بإنشاء مطبخ مركزي لخدمة من تبقى من أهالي المخيم وتزويدهم بالطعام.

وتستكمل حملة "الوفاء الأوربية" لعون منكوبي سورية توزيع الطرود الغذائية والمساعدات المالية وهدايا الأطفال والوجبات الساخنة، على النازحين الفلسطينيين من سوريا في مخيمات مدينة القاسمية، والبص، والرشيدية.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟