أخبار » عربي ودولي

استشهاد 1354 فلسطينياً منذ اندلاع الثورة السورية

12 شباط / يونيو 2013 09:45

ارشيف
ارشيف

غزة- الرأي

استشهد قرابة 1354 فلسطينيًا منذ اندلاع الثورة من بينهم 1201 رجل و153 امرأة.

وقالت مجموعة "العمل من أجل فلسطينيي سورية"، في بيان وصل "الرأي" نسخة عنه اليوم الأربعاء، إن الشاب علاء أبو الليل والمواطنة حنان محمود عبد الله استشهدا أمس الثلاثاء جراء القصف الذي استهدف مخيم الحسينية.

وأفادت أن مخيم الحسينية شهد سقوط عدة قذائف استهدفت محيط مخبز المجد ومدرسة شحادة حسين، كما سُجل سقوط قذيفة بالقرب من صيدلية عبد الرؤوف، أسفرت عن وقوع عدد كبير من الإصابات.

وأوضحت  المجموعة أن هذا القصف ترافق مع حدوث اشتباكات عنيفة بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي على محور حاجز المؤتمرات، ما أدى إلى ارتقاء امرأة ورجل، وسقوط عدة إصابات، وانتشار حالة من الخوف والهلع بين الأهالي.

وأشارت  مجموعه العمل إلىأن مخيم درعا تعرض أيضاً لسقوط عدد من القذائف، اقتصرت أضرارها على الماديات فقط، فيما لايزال سكان المخيم يعانون من عدم اكتراث مؤسسات العمل الأهلي والجمعيات الخيرية بهم، ومد يد العون والمساعدة لهم.

ولفتت المجموعة إلى أن مخيم خان دنون تعرض للقصف وسقوط عدة قذائف عليه لليوم الثاني على التوالي اقتصرت أضرارها على الماديات، فيما يعيش المخيم أوضاعاً اقتصادية صعبة بسبب انعكاس تجليات الصراع الدائر في سورية عليه.

وحسب المجموعة، فقد تعرض مخيم خان الشيح لعدة قذائف أدت لانقطاع التيار الكهربائي، و ما يزال سكانه يعانون من أزمة في تأمين رغيف الخبز بسبب عدم توفر الطحين، كما يشتكون من شح المواد الغذائية والأدوية وضعف شبكة الاتصالات.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟