أخبار » الأخبار الفلسطينية

اعتقالات وإصابات خلال مواجهات في سخنين

16 تموز / يوليو 2013 12:06

فلسطين المحتلة – الرأي:

اعتقلت قوات الاحتلال "الاسرئيلي" نحو 20 متظاهرا على مفرق مدينة سخنين، فيما أصيب العشرات وذلك خلال المواجهات بين المتظاهرين ضد مخطط برافر وبين قوات الشرطة.

وشارك أكثر من ألف متظاهر خلال مظاهرة نظمت ظهر الاثنين، قرب مفرق "سخنين"، حيث قاموا بإغلاق الشارع الرئيس، فهاجمتهم قوات كبيرة من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة وحرس الحدود والخيالة التابعة لها المتظاهرين، واعتدت عليهم بالضرب وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأكد شهود عيان أن العشرات من المتظاهرين أصيبوا، كما اعتقل نحو 20 متظاهرا، بينهم السيدة فتحية حسين زوجة الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح، ونجلاه طارق ومهند، من قرية كوكب، كما اعتقل سكرتير فرع التجمع الطلابي في التخنيون أحمد هاشم حمدان من قرية الرينة، والناشطون التجمعيون سيف خطيب ويوسف طه من قرية كابول، ومحمد زبيدات من سخنين.

وقال نشطاء مشاركين في المسيرة إن النيران اندلعت بالقرب من معسكر للجيش قريب من مفرق سخنينن، كما حلقت مروحيات فوق سماء المنطقة.

وأوضحوا أن من المعتقلين ثائرة زعبي، مهند عبد الفتاح، احمد حكروش، احمد حمدان، فتحية عبد الفتاح، رزق سلمان، امير ابو رومي، يوسف ذياب، سيف خطيب، تامر حصري، محمد زبيدات، مقبل خلايلة، طارق عبد الفتاح.

وانطلاقت اليوم مسيرات حاشدة من مناطق عده في فلسطين المحتلة، منندة بمشروع "برافر" الذي يهدف لمصادرة ألاف الدونمات من مناطق النقب المحتل.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟