أخبار » الأخبار الفلسطينية

الحية يدعو لتفعيل عمليات القنص في الضفة

24 آب / سبتمبر 2013 03:05

غزة – الرأي

 دعا الدكتور خليل الحية القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فصائل المقاومة الفلسطينية إلى تفعيل عمليات القنص وأعمال المقاومة المسلحة في الضفة الغربية ضد جنود الاحتلال.

 وبارك الحية في تصريحات لقناة الأقصى الفضائية اليوم الثلاثاء عملية الخليل وقال:"على الفصائل أن تفعل عمليات قنص جنود الاحتلال في الضفة الغربية واستهداف جنود الاحتلال", داعيا المقاومة للاستمرار والمزيد من العمليات النوعية.

واستنكر الحية استمرار المفاوض الفلسطيني في المفاوضات واللقاءات مع العدو الصهيوني , وقال "السلطة تفاوض من جهة وتطارد المنتفضين انتصارا للأقصى, لن تثني إجراءات السلطة شعبنا عن الاستمرار في مقاومة الاحتلال".

 واستهجن القيادي في حماس صمت الدول العربية والإسلامية عما يجري للمدينة المقدسة, وقال:"رغم إدراكنا أن الكثير من الدول منشغلة في قضاياها الداخلية لكن هذا لا يعفيها كشعوب وأحزاب لأخذ دورها في تفعيل قضية القدس".

ودعا الشعوب والأحزاب العربية والإسلامية إلى انتفاضة في الميادين نصرة للأقصى , مشددا على أن القدس تعيش أخطر لحظاتها.

وأضاف:"لكل من شارك في تحويل بوصلة الأمة عن القدس فإن الاحتلال يسارع لتهويد القدس", داعيا الأمة للالتفاف حول قضيتهم المركزية.

 وأكد الحية أن المقاومة والتفاف الشعب حولها ستفشل كل محاولات التهويد الصهيونية للقدس، مضيفاً "بوصلتنا نحو القدس شاخصة وكل ما يجري من حصار لغزة ومطاردة المقاومة في الضفة لن تثنينا على الاستمرار في مقاومتنا للاحتلال.

 وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يرهبه الحصار ولا التجزئة , وسيبقى عنوانا للثبات والصمود , مشيرا إلى أن الفلسطينيين كانوا محركين لثورات الربيع العربي ولقوافل كسر الحصار وسيكون كذلك دوما.

 وأعرب عن ثقته بأن المقاومة في الضفة ستنطلق من عقالها وستشكل مع غزة حالة من المقاومة ضد العدو وقطعان المستوطنين.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟