أخبار » التكنولوجيا و التقنية

جهاز يستطيع إيقاف محرك أي سيارة عن بعد

08 آب / ديسمبر 2013 09:43

انتجت شركة بريطانية نظامًا يعمل بالأمواج الراديوية، يستطيع إيقاف محركات السيارة بمجرد ضغطة زر واحدة، ويهدف إلى مساعدة الشرطة على تعقب المجرمين وتجنب المطاردات معهم، بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويعتمد الجهاز الجديد على إصدار مجموعة من النبضات الكهرومغنطيسية، قادرة على كبح جماح محركات السيارات وإيقافها عن بعد، عن طريق التشويش على الأجهزة الإلكترونية في السيارة وتعطيلها، وينتج عن ذلك توقف المحرك بشكل تلقائي كإجراء وقائي.

وأكد مدير المشروع السيد آندي وود، أن الهدف من هذا الجهاز هو تسهيل القبض على المجرمين والإرهابيين، والسيطرة على السيارات المفخخة قبل وصولها إلى هدفها، حيث يستطيع الجهاز شل حركة السيارات طالما بقيت ضمن نطاق الأمواج التي يصدرها.

وذكر موقع "24" الإماراتي، أنه تم تصميم الجهاز من قبل شركة "إي تو في تكنولوجيز" في مدينة تشيلمسفورد بالاستفادة من طيف الأمواج الراديوية المستخدمة في الرادارات وأقمار الاتصالات ومحطات الفضاء الدولية وأجهزة القياس والتنبؤ بأحوال الطقس.

ويصل وزن الجهاز إلى حوالي 350 كيلو جرامًا، ويتم تركيبه على سيارات من نوع نيسان نيفارا وتويوتا لاند كروزر، ومن المتوقع أن يتم تطوير نماذج أخرى أخف وزنًا في المستقبل يمكن حملها على طائرات هليكوبتر.

 

التصمم

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟