أخبار » التكنولوجيا و التقنية

فايرفوكس تنافس غوغل بجهاز بث ذكي

16 آب / أكتوبر 2014 09:55

موزيلا" تكشف عن جهاز Matchstick لبث المحتوى على التلفزيونات.

كشفت شركة "موزيلا" في بيان على مدونتها الرسمية، بأن التمويل اللازم لإطلاق مشروع Matchstick Firefox أصبح جاهزاً، وقد وضعت الشركة سابقاً مبلغ 100 ألف دولار بهدف البدء في تنفيذ المشروع وقد حصل ذلك.
جهاز Matchstick هو أداة شبيهة إلى حد ما في التصميم بقطعة "كروم كاست" التي من إنتاج شركة "غوغل"، ولكن يبدو أن "موزيلا" لديها مصلحة في أن تكون متاحة لأكثر من مجرد متصفح أو نظام، حيث ستتمكن عبر الجهاز الصغير من الدخول إلى الإنترنت ومشاهدة الأفلام أونلاين على التلفزيون وسماع الموسيقى ولعب الألعاب .

قطعة Matchstick مثل الكمبيوتر ولكن بشكلِ مصغر، تعمل بمعالج 1.9 غيغا هرتز ثنائي النواة من نوع Rockchip 3066، وذاكرة تخزين داخلية قدرها 4 غيغا بايت، مع ذاكرة تخزين عشوائية 1 غيغا بايت.
القطعة تعمل بنظام تشغيل مفتوح وهو Firefox OS، ليتيح لها العمل على كل الأنظمة وكل الأجهزة، التصنيع سيبدأ بعد 30 أو 60 يوماً من الإعلان، وتحمل القطعة العديد من التطبيقات مثل ABCو ESPNو HBO وPandora، إضافة للعديد من التطبيقات التي تعمل على "كروم كاست" أيضاً.
بالنسبة للسعر فقد تم تحديده 25 دولاراً (93.78 ريالاً) وهذا السعر أرخص بـ10 دولار من قطعة "غوغل"، أما مواعيد الإطلاق الرسمي فستكون ضمن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 الذي سيقام في "لاس فيغاس" بداية العام المقبل.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟