أخبار » التكنولوجيا و التقنية

قريبا.. غرد بالأموال على تويتر

17 آب / أكتوبر 2014 05:35

يختبر حالياً موقع التدوين المصغر تويتر خاصية جديدة سيتيحها قريباً لمغرديه تمنحهم إمكانية التغريد بالأموال بين المستخدمين.

وستسمح الخدمة الجديدة للمستخدمين بتحويل وتبادل الأموال فيما بينهم، على غرار ميزة فيسبوك التي لا تزال تعمل عليها والتي تتيح إرسال الأموال بين المستخدمين عبر تطبيق "ماسنجر" بالطريقة ذاتها التي ترسل بها الصور.

وبهذه الخطوة تنضم شركة تويتر إلى قائمة الشركات التي تسعى الى تعزيز خاصية الدفع الإلكتروني مثل أبل بميزة أبل باي وغوغل بمحفظتها "غوغل واليت"، في محاولة لزيادة أرباحها وإيراداتها.

وأبرم موقع تويتر اتفاقية تعاون مع ثاني أكبر بنك في فرنسا "جروب بي بي سي إي"، ليتيح للمستخدمين القاطنين في فرنسا تحويل الأموال من شخص إلى شخص بمنتهى السهولة، وتنطوي على درجة عالية من الخصوصية والأمان، إذ لا تسمح بإفصاح المستخدم عن تفاصيل خاصة بحسابه أو بياناته البنكية لدى البنك الذي يتعامل معه.

وعن كيفية تفعيل هذه الخاصية قالت تويتر، إنها أدرجت خدمة تحويل الأموال كنظام داخل موقعها، كي يُسهل على المغرد إرسال أموال عبر رسالة نصية، بغض النظر عن البنك الذي يتعامل معه المستخدم، ودون الحاجة لاضطرار العميل فتح حساب لدى البنك الفرنسي المذكور.

وتأسست شركة "تويتر" عام 2006 من قبل جاك دورسي، ومن المتوقع أن يكسب الموقع 582 مليون دولار من إيرادات الإعلانات في العام الجاري وما يقرب من 1 مليار دولار العام المقبل.

وفي كانون أول/ديسمبر 2012 قالت الشركة إن لديها أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهريا. وقدرت قيمة الشركة في تقديرات سابقة بنحو 10 مليارات دولار.

وكان موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اعلن انه سيدرج اسهمه في بورصة نيويورك بسعر 26 دولارا للسهم، ما يرفع قيمته الاجمالية الى 14.4 مليار دولار.

وقال تويتر في تغريدة على حسابه الرسمي انه سيطرح للاكتتاب في بورصة نيويورك 70 مليون سهم، بسعر 26 دولارا للسهم الواحد، ما سيؤمن للشركة 1.82 مليار دولار.

وطرح موقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق اسهما في سوق نيويورك المالية لرفع القيمة السوقية لشركة المدونات الصغرى الى خمسة عشر مليار دولار.

وكان تويتر توقع ان يتم ادراج اسهمه في البورصة بسعر يتراوح بين 23 و25 دولارا للسهم، الا ان السعر الذي استقر عليه في النهاية جاء اعلى وذلك بفضل جولة استمرت اسبوعا على كبار الهيئات والشركات الاستثمارية مثل صناديق الاستثمار والمصارف.

وكان دخول تويتر الى البورصة حدث مرتقب جدا، والتحدي الماثل امامه هو تجنب الاخطاء التي وقع فيها منافسه الاكبر "فيسبوك" الذي شابت جلسته الاولى في بورصة ناسداك مشاكل تقنية كثيرة وواجه سريعا جدا انهيارا في أسعار هذه الاسهم في البورصة مما تطلب منه اشهرا كثيرة لتعويض الخسائر.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟