وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاق قناة الجزيرة ومصادرة مقدراتها جريمة قانونية وفضيحة مُدوية وانتهاكاً صارخاً لحرية الرَّأي والتعبير وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: تزداد معاناة شعبنا نتيجة عدم توفر السيولة النقدية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومالية كبيرة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نهيب بعدم استخدام الزي الصحفي في أية أمور إغاثية أو تقديم مساعدات حفاظاً على خصوصية العمل الصحفي وقيمته وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الصحفيون في قطاع غزة برعوا في إيصال رسالتهم الإعلامية بصورة مذهلة وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: متوسط دخول شاحنات المساعدات اليومية يبلغ 163 شاحنة وهذا يتنافى مع التصريحات الأمريكية ومزاعم الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات الاحتلال في منازل المواطنين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لليوم (205) – الأحد 28 أبريل 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال هذا الأسبوع (١٠٦٣) شاحنة فقط وكالة الرأي الفلسطينية رابط درايف | وثائق صور وفيديوهات حول ارتكاب الاحتلال لجرائم ضد الإنسانية في مجمع ناصر الطبي
أخبار » انشر خبراً

أطفال برنامج "وجد" يحيون اليوم العالمي لحقوق الطفل في غزة

25 آيار / نوفمبر 2016 04:40

 نفذت مؤسسة انقاذ الطفل – فلسطين من خلال مشروع التعليم المساند للطلاب ايتام عدوان 2014 "السنة الثانية" الممول من صندوق قطر للتنمية واشراف مؤسسة التعاون" مبادرة طلابية انسانية متميزة، بادر من خلالها مجموعة من اطفال برنامج وجد بزيارة اطفال مرضى السرطان في مستشفى الاطفال التخصصي بغزة.

 وتهدف لادخال البهجة والسرور الى قلوب هؤلاء الاطفال، وتقديم الهدايا الرمزية لهم بالإضافة لتزيين القسم برسوماتهم وأحلامهم، مؤكدين من خلال هذه المبادرة على حقوقهم في الصحة والتعليم والحماية والمشاركة واللعب.

ويأتي ذلك في إطار سعي المؤسسة الى تطويع العديد من الانشطة التي تساهم في تحسين الوضع التعليمي والنفسي وتعزيز المبادرات الطلابية وقيم المساهمة والمبادرة المجتمعية لأطفال برنامج وجد المستفيدين من المشروع.

وقالت أ. عفاف الخالدي مدير البرامج: "ان دعمنا لتنفيذ هذه المبادرة جاء انطلاقاً من قيمنا المؤسسية التي تشتمل على المسؤولية المجتمعية والتي حاول اطفال وجد من خلالها التأكيد على حق أقرانهم "مرضى السرطان" في الصحة والحماية والعلاج".

 وأوضحت ان المبادرة نفذها 10 أطفال من برنامج وجد عملوا من خلالها على توزيع هدايا قاموا بصناعتها بأيديهم الصغيرة، وقدموها لنزلاء قسم الأورام والدم في مستشفى الاطفال التخصصي بغزة، محاولين ادخال السرور والبهجة الى نفوس هؤلاء الاطفال الذين شاركوا اطفال وجد في تزيين القسم والتأكيد على حقوقهم اسوة بباقي اطفال العالم.

 وفي هذا الاطار قالت الطالبة حلا أبو جاسر: "حاولنا في اليوم العالمي لحقوق الطفل ان نلفت الانظار لأطفال مرضى السرطان، ونؤكد على حقوقهم في الصحة والحماية، وانا اليوم كنت فرحانه كثير لأني خليت الاطفال يفرحوا واعطيتهم هدايا وزينت غرفهم".

 اما الطفل "ابراهيم نايفة" فقال: "أنا حبيت احتفل مع اطفال مرضى السرطان في اليوم العالمي للطفل وكمان لأعبر عن حقنا كأطفال في الرعاية الصحية والتعليم والحماية واللعب، وشكراً لبرنامج وجد اللي اعطانا حرية التعبير ودعمنا".

يشار الى ان برنامج وجد هو برنامج نوعي أطلقته مؤسسة التعاون، وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج، وبمساهمة من بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري، لدعم أيتام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العام 2014. ويهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان من العيش بكرامة، والمضي قدماً لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.

15183820_559592377567081_922085686_o 15204215_559592250900427_1344598809_o 15215758_559592750900377_537443484_o
متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟