وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاق قناة الجزيرة ومصادرة مقدراتها جريمة قانونية وفضيحة مُدوية وانتهاكاً صارخاً لحرية الرَّأي والتعبير وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: تزداد معاناة شعبنا نتيجة عدم توفر السيولة النقدية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومالية كبيرة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نهيب بعدم استخدام الزي الصحفي في أية أمور إغاثية أو تقديم مساعدات حفاظاً على خصوصية العمل الصحفي وقيمته وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الصحفيون في قطاع غزة برعوا في إيصال رسالتهم الإعلامية بصورة مذهلة وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: متوسط دخول شاحنات المساعدات اليومية يبلغ 163 شاحنة وهذا يتنافى مع التصريحات الأمريكية ومزاعم الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات الاحتلال في منازل المواطنين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لليوم (205) – الأحد 28 أبريل 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال هذا الأسبوع (١٠٦٣) شاحنة فقط وكالة الرأي الفلسطينية رابط درايف | وثائق صور وفيديوهات حول ارتكاب الاحتلال لجرائم ضد الإنسانية في مجمع ناصر الطبي
أخبار » انشر خبراً

" إسعاد الطفولة " يفتتح دورة في مجال النسيج على الصوف

29 آيار / نوفمبر 2016 10:24

غزة- الرأي

افتتح مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة، دورة في مجال النسيج على الصوف " التريكو" ضمن المرحلة الثانية من مشروع الأيادي الذهبية لتمكين المرأة اقتصاديا الذي ينفذه المركز حالياً .

وقالت مديرة المركز فريال حلس، إن الدورة استهدفت النساء الأرامل وزوجات الشهداء والأسرى وذوات الدخل المحدود في المجتمع بهدف جعلهن منتجات اقتصاديا وقادرات على خدمة أسرهن .

وأضافت  السيدة حلس أن ( 50) امرأة  يشاركن في الدورة التي ينظمها المركز لمدة ثلاثة شهور في مقره بحديقة البلدية الرئيس بغزة بتمويل من مؤسسة الإغاثة الشعبية الفرنسية ومؤسسة ربيع الأفكار التونسية الفرنسية .

وأكدت أن مشروع الأيادي الذهبية لتمكين المرأة اقتصاديا بدأ المركز بتنفيذه  منذ بداية شهر أب / أغسطس الماضي وسيستمر حتى نهاية شهر تموز / يوليو من العام القادم وسيتم خلاله تأهيل المشاركات وتنمية مواهبهن الإبداعية والفنية والإبتكارية في  مجالات مختلفة مثل التطريز الفلاحي وشبر الستان وصناعة النسيج ومجالات حرفية أخرى .

ولفتت مديرة مركز إسعاد الطفولة إلى أن المركز لديه خطط ومشاريع في مجالات تنمية المرأة والطفل ويسعى لتنفيذها بالتوازي مع مشاريع ودورات ينفذها حاليا لتحقيق الهادف العام وهو تنمية واقع المرأة والطفل في المدينة . 

وفي سياق منفصل، نظم مركز هولست الثقافي التابع لبلدية غزة ندوة تثقيفية بعنوان " الصحة للجميع والحذر من المخدرات وآفة التدخين " ضمن جهوده لتوعية المجتمع المحلي وتثقيفه .

وحضر الندوة، مدير المركز عبد الكريم الكردي، ورئيس قسم الأنشطة في المركز أسامة العالول، و المحاضر د . بلال الكردي، ولفيف من طلبة المدارس الثانوية والإعدادية في منطقتي التفاح والدرج . 

وبين د . بلال الكردي خلال المحاضرة المخاطر الصحية والاجتماعية للتدخين وأثرها على الصحة النفسية والبدنية للفرد، داعياً الشباب للبعد عنها والمشاركة في توعية المجتمع بمخاطر التدخين .

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟