وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: قرار الاحتلال "الإسرائيلي" بإغلاق قناة الجزيرة ومصادرة مقدراتها جريمة قانونية وفضيحة مُدوية وانتهاكاً صارخاً لحرية الرَّأي والتعبير وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: تزداد معاناة شعبنا نتيجة عدم توفر السيولة النقدية ما ينذر بكارثة اقتصادية ومالية كبيرة وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نهيب بعدم استخدام الزي الصحفي في أية أمور إغاثية أو تقديم مساعدات حفاظاً على خصوصية العمل الصحفي وقيمته وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: الصحفيون في قطاع غزة برعوا في إيصال رسالتهم الإعلامية بصورة مذهلة وقدموا مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: متوسط دخول شاحنات المساعدات اليومية يبلغ 163 شاحنة وهذا يتنافى مع التصريحات الأمريكية ومزاعم الاحتلال وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: العمال في قطاع غزة يعيشون ظروفاً إنسانيةً غير مسبوقة في ظل ارتفاع نسبة البطالة لـ75% وارتفاع نسبة الفقر لأكثر من 90% وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: نحذر من تكرار حوادث انفجار مخلفات الاحتلال في منازل المواطنين وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي ينشر تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال لليوم (205) – الأحد 28 أبريل 2024م وكالة الرأي الفلسطينية الإعلام الحكومي: عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة خلال هذا الأسبوع (١٠٦٣) شاحنة فقط وكالة الرأي الفلسطينية رابط درايف | وثائق صور وفيديوهات حول ارتكاب الاحتلال لجرائم ضد الإنسانية في مجمع ناصر الطبي
أخبار » انشر خبراً

جامعة الأقصى تستضيف عرض مسرحي بعنوان " في مستطيل الشك"

29 آيار / نوفمبر 2016 11:55

جامعة الأقصى تستضيف عرض مسرحي بعنوان " في مستطيل الشك"
جامعة الأقصى تستضيف عرض مسرحي بعنوان

غزة- الرأي

استضافت جامعة الاقصى عرضاً مسرحياً بعنوان " في مستطيل الشكل"، بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية ،  وذلك في إطار حرص الجامعة على تعزيز المشهد الثقافي في فلسطين .

وحضر العرض  القائم بأعمال رئيس الجامعة د. محمد رضوان، ونائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا أ .د. نعمات علوان ، ووكيل وزارة الثقافة د. أنور البرعاوي ، وعدد من طلبة الجامعة.

وخلال النشاط أكد د. رضوان،  على ضرورة أن يكون لهذا الفن رسالته القيمة والأخلاقية حفاظاً على الجيل،  وقال:" إننا كأصحاب قضية وطنية عادلة يجب أن تسخر هذا الفن لخدمة قضيتنا وتعزيز صمود شعبنا والحفاظ على الموروث الثقافي الوطني الأصيل".

وأعرب عن استعداد الجامعة لاحتضان المواهب الفنية والثقافية في كافة المجالات في إطار تعزيز المشهد الثقافي والارتقاء بالأداء والمستوى الفني.

 بدوره، بين د. البرعاوي أن وزارة الثقافة وكراعية للمشهد الثقافي الفلسطيني والجهة الإشرافية العليا على العمل الثقافي فإنها تسعى للحفاظ على الأداء الفني والثقافي المتزن والذي يهدف إلى بناء الإنسان المثقف.

وتعمل وزارة الثقافة على تهيئة البيئة المناسبة لتطوير الثقافة الفلسطينية وإتاحة الفرص لنشرها وتعزيزها ورعايتها وتفعيل دورها التنموي لتحقيق التقدم الاجتماعي والديمقراطي .

وهدفت المسرحية  إلى الحفاظ على التراث في المجتمع البدوي  وطابعها الثقافي، وعملت على تعزيز الوجود الفلسطيني وتفعيل دور المؤسسات الثقافية في غزة ، حيث شملت العديد من العروض الفنية، والثقافية، والتراثية؛ من أجل التأكيد على الهوية الفلسطينية الأصيلة .

وجسدت  المسرحية المجتمع البدوي المغلق من مختلف الأعمار، لذا فقد استطاعت المسرحية أن تجمع حولها أفراداً وفئات عمرية ومستويات فكرية كفيلة بأن تشكل مجتمعاً كاملاً يشعر بالقصة ويشاطر القرية البدوية ما تعاني منه من تهميش للشعور بها ولفت الانتباه إليها"

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما مدى رضاك عن أداء المؤسسات الحكومية بشكل عام؟