أخبار » الأخبار الفلسطينية

وجدت قبولاً مجتمعياً واسعاً

الناشط "شُرّاب" يختتم مبادرة لإسقاط الديون عن ألفي غارم في قطاع غزة

04 آب / ديسمبر 2019 04:17

خلال شطب الديون عن الغارمين في الصيدلية
خلال شطب الديون عن الغارمين في الصيدلية

غزة – الرأي:

تمكن الناشط المجتمعي والكاتب د. فهمي شُراب، من الوصول إلى 100 صيدلية ضمن مبادرته لإسقاط الديون عن الغارمين المرضى في قطاع غزة...شاهد الفيديو

وجرى اليوم الأربعاء، إسقاط الديون عن الغارمين لصالح صيدلية "ابن الهيثم"، بمدينة غزة، ليتم بذلك تغطية ديون 2000 أسرة كانت غير قادرة على دفع ثمن أدوية اشترتها مؤخراً من تلك الصيدليات التي شملتها الحملة.

وقال شُراب في حديثة لوكالة الرأي، "سنستمر حتى الوصول إلى أكبر قدر من الصيدليات، لنزرع الأمل عند الناس الذي عانوا كثيراً، بفعل الحصار الإسرائيلي وعقوبات السلطة الفلسطينية على غزة".

وأشار إلى أنه وبرفقة المتبرعين من أهل الخير وصلوا اليوم إلى العدد 100 بسداد الديون المتراكمة لدى صيدلية "ابن الهيثم"، بعد عمل متواصل دام نحو شهرين من جمع التبرع والتواصل لتوفير المبالغ المطلوبة.

بدوره، ثمن مدير صيدلية "ابن الهيثم" د. ذو الفقار سويرجو، المبادرة التي أكد أنها سجلت علامة فارقة عن كافة المبادرات المجتمعية خلال السنوات الماضية، حيث تكرت أثراً طبيباً وكبيراً في نفوس الناس.

وأضاف "نتمنى أن تستمر الحملة لرفع المعاناة عن الأهالي، خاصة أنها مبادرة شخصية، وقد تمكنت من رفع الديون عن نحو 60 مريضاً، ساهمنا معهم في شطب بعضها لإدخال الفرحة تزامناً مع الوضع المتردي".

من جهته، أثنى إسماعيل الثوابتة، المتحدث الإعلامي باسم اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك القيمي، على الجهود الكبيرة التي يبذلها المبادرون المجتمعيون في سبيل التخفيف عن الأهالي وخاصة عن الغارمين.

وشكر الثوابتة المبادر المجتمعي د. فهمي شراب صاحب مبادرة "إسقاط الديون عن الغارمين لـ100 صيدلية في قطاع غزة"، مباركاً هذه الخطوة ومشيداً بالناشط شراب الذي كان له مبادرات مجتمعية رائعة على مدار المرحلة الماضية، كما وشكر المجتمع المحلي الذي يتفاعل بإيجابية مع مثل هذه المبادرات المجتمعية.

ودعا الشباب الفلسطيني إلى الحذو لمثل هذه المبادرات الجميلة التي يكون لها صدىً طيباً بين الأهالي، حيث أنها تخفف من أعباء الفقراء والمحتاجين خاصة في ظل الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عاماً.

وأكد الثوابتة أن اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك القيمي قامت بتكريم المبادرين المجتمعيين في مرحلة سابقة وأنها ستواصل تكريم هؤلاء القائمين على مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تخدم الناس والجمهور الفلسطيني.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟