أخبار » أخبار الأسرى

3 أسرى يُواصلون إضرابهم عن الطعام بسجون الاحتلال

09 آب / يوليو 2020 05:33

asra121
asra121

فلسطين المحتلة - الرأي

يواصل ثلاثة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري.

وبين نادي الأسير في بيان له اليوم الخميس، أن الأسير عدي شحادة من مخيم الدهيشة في بيت لحم، مضرب عن الطعام منذ (17) يومًا، والأسير فادي غنيمات من بلدة صوريف بالخليل، مضرب منذ (16) يومًا، وكلاهما يقبعان في زنازين سجن "عوفر".

وأشار إلى أن الأسير محمود السعدي من مخيم جنين، مضرب منذ تسعة أيام، ويقبع في زنازين سجن "هداريم".

وكان الأسير شحادة (24 عامًا)، اعتقل بتاريخ 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، وهو الاعتقال الثاني له، وصدر بحقه أمري اعتقال إداري مدتهما أربعة شهور، وهو طالب جامعي.

فيما اعتقل الأسير غنيمات (40 عامًا)، بتاريخ 28 أيلول/ سبتمبر 2019، وهو الاعتقال الخامس له، وقد صدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، وكان من المفترض أن يصدر قرارًا جوهريًا بحقه بعد الأمر الثاني بحيث يتم الإفراج عنه عقب انتهائه، إلا أن سلطات الاحتلال أصدرت بحقه أمر اعتقال إداري جديد.

وأما الأسير السعدي، فهو معتقل منذ 20 أيار/ مايو 2020، وصُدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة شهور، ومنذ إعلانه للإضراب نقلته إدارة سجون الاحتلال من سجن "النقب الصحراوي" إلى سجن "هداريم".

والسعدي أسير سابق قضى ما مجموعه في سجون الاحتلال عشر سنوات، ويعاني من عدة مشاكل صحية، جرّاء إصابة تعرض لها سابقًا، إضافة إلى مشاكل في الكلى، وهو متزوج وله ثمانية أبناء.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟