ملفات خاصة » مواجهة فايروس كورونا

بلدية خانيونس: 2 مليون شيكل خسائر البلدية جراء تداعيات كورونا

09 آب / يوليو 2020 11:38

مليوني شيكل خسائر بلدية خان يونس جراء تداعيات كورونا
مليوني شيكل خسائر بلدية خان يونس جراء تداعيات كورونا

خان يونس- الرأي

قال رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، إن خسائر بلديته جراء تداعيات جائحة كورونا تجاوزت مليوني شيكل منذ الإعلان عن انتشارالفيروس واعتباره كـــ "وباء" من قبل منظمة الصحة العالمية، واصفًا الوضع المالي للبلدية بـــ "المتردي" جراء الحالة الاقتصادية الصعبة التي خلفهاالفيروس. 


وبين م. البطة خلال بيان له اليوم  الخميس، أن البلدية ومنذ الإعلان عن الجائحة شكلت لجنة طوارئ داخلية، بالإضافة إلى توليها رئاسة لجنة الطوارئ المركزية على مستوى المحافظة، لمتابعة كافة الخطط الوقاية والإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من العدوى وتدابير السيطرة عليها. 
وأوضح م. البطة أن الوضع المالي لبلدية خان يونس قد تضرر بشكل كبير وانعكس ذلك سلبًا على طبيعة خدماتها المقدمة للمواطنين واضطرارها إلى إجراء تقليص جزئي في بعض الخدمات الأساسية، مبينًا أن الخسائر المالية التي لحقت بالبلدية والناتجة عن الإجراءات الوقائية المُتخذة لمواجهة فايروس كورونا تمثلت في ضعف الايرادات المحصلة من أقلام البلدية وأبرزها سوق الجملة (الخان) والأسواق الأخرى وضعف إيرادات المواطنين والأقساط المجدولة نتيجة عدم وفاء أصحابها بالدفعات المطلوبة بصورة دورية.
وأشار م. البطة إلى أن مجلس بلدية خان يونس أقر جُملة من التخفيضات والتسهيلات الممنوحة للمواطنين لحثهم على الوفاء بالتزاماتهم المالية نظير خدماتها، لافتًا إلى أن البلدية عمدت إلى تفعيل خطط الطوارئ في قطاع الخدمات مع تكثيف الجهود بشكل أكبر لضمان استمرارية الخدمات المقدمة للمواطنين.

متعلقات
انشر عبر
إستطلاع للرأي
جاري التصويت ...
ما رأيك في الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية في غزة في مواجهة جائحة كورونا؟